أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (إيران فريدوم)

وفقا لتقرير داخلي يقر النظام في ايران أنه و بسبب السياسات الخاطئة، اتخذ بضع الخطوات إلى الوراء في كل من العراق وسوريا، و كذلك في اليمن وحتى في لبنان.

ويعكس التقرير الداخلي الفشل الإيراني في المنطقة و يسلط الضوء على الضربات التي تلقتها ايران  في سوريا واليمن وغيرها من البلدان.

في سوريا  شبّه التقرير الوضع في سوريا  بالوضع  في ليبيا حين بدا للوهلة الاولى ان القذافي استطاع  السيطرة على  تطورات ليبيا،  الا انه و في غضون ايام تغير المشهد، وتقدير الخبراء السياسيين هنا هو حدوث الشيء نفسه في سوريا.

ويضيف التقرير ان الوضع  في سوريا سيؤثر بطبيعة الحال على المفاوضات  النووية ، فالفشل الإيراني في سوريا سينعكس مشهدا مختلفا  على المفاوضات النووية و التي بدورها ستتأثر بوصول الجمهوريين في امريكا الى السلطة من عدمه مشيرا الى ضرورة الحفاظ على الثبات في الموقف  الايراني  و البقاء في منأى عن التوتر لتعزيز حظوظ الإتفاق النووي.

التقرير يلفت الى ان طي الصفحة في سوريا سيسري بدوره على لبنان وعلى ادوات  ايران  في لبنان المتمثلة  بحزب الله ما  سيجعل الامور اسوأ  بكثير و اكثر تعقيدا.

و يعلق التقريرعلى الوضع  في اليمن و سياسة الحرس الثوري الإيراني الخاطئة  في دعم الحوثيين و هم  جزء من  السكان  و لا يمثلون  العامة  لكي يحق لهم تولي السلطة في البلاد.

اما في العراق، فيشير التقرير الى الخطأ  الاكبر الذي ارتكبه  النظام الإيراني بتهميش فئة  كانت  في الماضي تمتلك القوة و  السلطة و هو بالتالي يعيد اليوم تكرار نفس الأخطاء التي انتهجها النظام السابق.