أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة (لمين عبدو)

باتت ميليشيات عبد الملك الحوثي وعلي عبد الله صالح علي وشك الإنهيار حسب المتتبعين للوضع في اليمن، فمعسكر الشرعية المدعوم من طرف التحالف العربي بقيادة العسودية أصبح يجذب أنصارا جدد فمتغيرات الوضع الحالي أصبحت تصب في مصلحة  انصار الشرعية وفق مايرى المراقبون.

ويرى الدكتور ناصر القرعاوي رئيس المركز السعودي للدراسات والبحوث الاستراتيجية أن "المتغيرات في الشارع اليمني هي لصالح الشرعية ولمصلحة الشعب اليمني الذي دفع الثمن غاليا  من ابنائه".

أضاف الدكتور ناصر "المعلومات التي وصلت الي الرياض من خلال الوضع اليمني  ليس فقط تصدع ولكن هناك انقلاب داخلي علي عبد صالح من الحوثيين وحتي من ميليشيات علي عبدالله صالح  في الوقت الحاضر الحكومة الشرعية، تنتظر مزيد من المكاسب علي ما تغيرت المعادلة  في مسار الحرف وقوة التحالف أصابت اهدافها وحققت الكثير  من ايجابيات.

وأكد ناصر بأن " هناك عمل ميدان دمن الحوثيين لجماعات علي عبدالله صالح  لقياداتها ولاء و نتوقع المسار الطبيعي لأحداث الأخيرة في اليمن سيكون هناك انقلاب حوثي علي علي عبد الله صالح وربما يكون هناك تداعيات أخري اكثر حينما ينشق من داخل  المؤسسة العسكرية  اليمنية التي تتبع لعلي عبد الله صالح  انشقاق اكبر وفق تعبيره . 

وأردف رئيس المركز "بأن الحوثيون الآن يتخبطون في أمرهم وربما بعض من قياداتهم لأنهم تساقطوا من خلال عاصفة الحزم  والمسار العسكري حسم الوضع  نتظر خلال اسبوعين الي ثلاثة سيرضخون لا 22 /16 وسيعلنون استسلامهم وقبولهم بالقرار الدولي" .

وخلص ناصر القرعاوي إلا أنه "خلال نهاية الاسبوع سيكون هناك انشقاقات اكبر مما جاء في من معلومات خلال الابع والعشرين ساعة هناك اتصالات فيما بين بعض من الاتباع او ممن كانوا موالين اوعلي الأقل حالة سيادية من علي عبدالله صالح  بالذات لأن المؤسسة العسكرية هي اكثر تمكن واكثر تملكا للسلاح إنما المتحرك من الحوثيين لايملك القرار مثل مايملك  الئيس المخلوع علي عبدالله صالح .

فنتظر ان يكون هناك انقلاب داخلي علي صالح  وربما رأس الفتنه هو علي عبد الله  صالح ونتوقع ان تكون هناك نتائج غير متوقعة فيما يعتعلق  بعلي عبد الله صالح.

وكشف الدكتور بأن اليمن الآن مكشوف أما م الرأي العالمي و أمام  الإعلام الدولي، نتظر ان تكون هذه المعلومات خلال الأيام القليلة القادمة  ستكون هناك تداعيات اكبر وستكون هناك علي مسرح العمليات انتصارات اكثر واكثر إلحاحا ،علي الشعب اليمني ان يكون هو المبادر لأن الحسم يمني يمني.