أخبار الآن | الانبار- العراق – (أ ف ب) 

قالت مصادر اعلامية إن 17 جنديا عراقيا لقوا حتفهم في أعقاب قصف تنظيم داعش قاعدة الحبانية الجوية شرق الرمادي، في حين شن طيران الجيش العراقي هجمات على مواقع للتنظيم.

وفي الفلوجة قالت مصادر عسكرية  إن 12 من الجيش العراقي ومليشيا الحشد الشعبي قتلوا وأصيب 14 في هجوم شنه التنظيم على مواقع عسكرية في منطقة الضابطية شمالي شرقي الكرمة الواقعة شرق الفلوجة.

كما أكدت مصادر عسكريةأن عشرة جنود عراقيين قتلوا أمس وأصيب ثمانية بينهم ضابطان في هجوم على طريق مدينة البغدادي بالأنبار غربي العراق بعد أن نصب التنظيم كمينا لرتل عسكري تابع لقيادة عمليات الجزيرة والبادية بين بلدتي حديثة والبغدادي.

وأوضحت المصادر الأمنية أن أربع آليات عسكرية دمرت بالكامل، وأكدت أن مقاتلي التنظيم انسحبوا باتجاه صحراء الجزيرة بعد أن تدخلت الطائرات المروحية التي انطلقت من قاعدة عين الأسد القريبة.

وأضافت المصادر أن تنظيم داعش هاجم مواقع عسكرية تابعة للجيش العراقي ومليشيا الحشد الشعبي في حزام بغداد الشمالي الغربي قرب مناطق سبع البور وإبراهيم بن علي والرعود، القريبة من ذراع دجلة.

وكان ثلاثة مدنيين وثلاثة من تنظيم الدولة قد قتلوا أمس في قصف من الجيش العراقي لمعبر البوشجل شمالي الفلوجة.

وتأتي خسائر الجيش العراقي والحشد بعد أن أطلقا الثلاثاء الماضي عملية عسكرية لمحاصرة الرمادي، لإنهاء سيطرة تنظيم داعش ، وتمكنا خلال الأيام القليلة الماضية من فرض سيطرتهما على مناطق حول الرمادي، مركز محافظة الأنبار.