أخبار الآن | ديرالزور – سوريا – (غرفة الأخبار)

تزايدت نسبة تضرر المدنيين من حصار تنظيم داعش وشبه انعدام للمواد الغذائية الأساسية ، حيث قصف التنظيم مواقع مدنية في حي الجورة  بقلب مدينة دير الزور سقط خلالها طفلتان ليرتفع عدد قتلى اليوم في المدينة إلى اكثر من عشرة قتلى منهم 7 أعدمهم التنظيم في مناطق متفرقة من المحافظة.

اليوم أحد المشاهدين سأل عن دير الزور، المطار العسكري تحديداً وفيما لو كان سيحرّر.
 
من خلال تواصلنا مع المسؤولين عن حملة "دير الزور تحت النار" قالوا إنهم باتوا على يقين تام بأن جميع المؤشرات تشير إلى احتمال سقوطه بيد داعش لأسباب اخرى من أهمها سقوط تدمر وبالتالي سقوط خط الإمداد البري لقوات النظام ، كما قالوا إن التقاء المصالح بين التنظيم والنظام من الممكن أن يساهم في ترك النظام لدير الزور ومطارها العسكري لصالح داعش لحسابات استراتيجية مختلفة . 

وفي التطورات الميدانية أيضاً، سيطر مقاتلو تنظيم داعش على أجزاء من ريف حلب الشمالي ، أهمها بلدة صوران بالقرب من مدينة إعزاز، وذلك بعد معارك عنيفة مع الثوار. 

فيما لا تزال المعارك مستمرة في المنطقة الفاصلة بين بلدتي صوران ومارع أهم معاقل الثوار في الريف والتي يحاول التنظيم التقدّم إليها.

في المقابل، أعلن الثوار في حلب النفير العام لمواجهة تقدم التنظيم، ومنعه من السيطرة على مدينة وإعزاز،المطلة على معبر باب السلامة الحدودية مع تركيا.