أخبار الآن | عامرية الفلوجة – العراق – (أنس شاكر) 

 أكدت القوات الأمنية في عامرية الفلوجة على جاهزيتها للدفاع عن المنطقة من هجمات داعش، كما أعلنوا عن صدهم المستمر لهجمات داعش التي شنها التنظيم على المنطقة، ملحقين به خسائر فادحة، وأكد شيوخ ووجهاء الناحية انهم منسجمون مع الأدارة المحلية والأجهزة الأمنية خاصةً في الظروف .

تسعى القواتُ الامنيةْ العراقية بمساندة العشائرِ المسلحةْ الى افشالِ هجمات تنظيمِ داعش على عامرية الفلوجة ، اللقمةَ السائغةْ التي يحاول تنظيمُ داعش قضمَها من الخارطة العراقية ، والمعروفةَ بحيويتها الستراتيجية ، حيث تُعد هذه المدينة المثلثَ الرابطَ بين بغداد شرقا ومحافظتي كربلاء وبابل جنوبا ، والرمادي غربا  ، حيث تمكنت القطعات العسكرية المرابطةَ على الحدود من صد عدةِ هجمات قام بها تنظيمُ داعش.

العقيد (علي محمد العيساوي) امر قاطع شرطة الفلوجة: "تصدينا لأكثر من أربعة إلى خمسة هجومات وكانت قوية وشرسة كبدناهم خسائر فادحة وأشلائهم في أرض المعركة وتم تصويرها في حينها وظهرت في الإعلام والحمد لله بدأنا نطمح بالأكثر وشكلنا فوج طوارئ الأنبار الثامن عشر بمباركة من الحكومة المركزية وصدرت أوامر إدارية بذلك وتم التسليح وانتقلنا إلى الصفحة الثانية بجهود عشائرنا في المنطقة شكلنا فوج الحشد الأول من رجال العامرية الأبطال الواقفون حالياُ على السواتر ويقاتلون في أرض المعركة".

من جانبها تؤكد عشائرُ البوعيسى ان التفاهمَ الذي خيم على اجواءِ التعاونْ بين القواتِ الامنية المشتركةْ والشرطةِ الاتحاديةِ من جهة ،.وعشائرِ العامريةِ من جهةٍ اخرى ، قد ساعدَ على تعزيزِ الخطِ الدفاعي ، والوقوفِ بوجه مخطط تنظيم داعش لدخول العامرية . 

الشيخ (طه خلف) أحد شيوخ قبيلة البوعيسى: "تحالفت القبائل والعشائر في عامرية الفلوجة وسر نجاح هذهِ المنطقة هو التفاهم مع المجلس المحلي في العامرية والأدارة والأجهزة الأمنية".

ويناشدُ اهالي الفلوجةْ الحكومة َ العراقية ْ ، لايلاءِ اهتمامٍ اكثر ْ بمدينتهم باعتبارها  احد َ اهم الخطوط ِالدفاعية ِ التي تمنع من تسلل ْ تنظيم داعش الى العاصمة ِ العراقية بغداد .