أخبار الآن | صنعاء – اليمن – (أ ف ب)

وصلت شحنةٌ ثانية من المساعدات الإنسانية الغذائية والطبية التي أرسلتها الإمارات إلى ميناء عدن جنوب اليمن، وفق ما أفاد مسؤول يمني.

وقال منسق المساعدات المُعَيَن من الرئيس علي البكري، إن عدن  والمحافظات الجنوبية الأخرى لم تحصل على أي مساعدات إلا من الامارات، منذ أن بدأت الاوضاع الامنية بالتدهور في المدينة في اذار/مارس.

وكان الهلال الاحمر الاماراتي أوصل شحنة مكونة من 1200 طن من الادوية والمستلزمات الطبية الاسبوع الماضي الى عدن، بحسبما أفاد منسق المساعدات المعين من قبل الرئيس علي البكري. 

كما ذكر البكري أن شحنة من الديزل قدمتها الامارات ووزنها 400 طن، وصلت الجمعة الى عدن.

وشدد على أن المدينة بحاجة إلى مئتي ألف حصة غذائية عاجلة على الاقل لاغاثة النازحين.

وتشهد عدن مواجهات مستمرة بين الحوثيين المتحالفين مع قوات الرئيس السابق علي عبدالله صالح، ومقاتلي المقاومة الشعبية الذين يواجهون تقدمهم في المنطقة.

واندلعت اشتباكات متقطعة اليوم الاحد على مداخل المدينة فيما سجلت أعنف المواجهات شرق المدينة.

وقتل مقاتلان من "المقاومة الشعبية" وستة مسلحين من الحوثيين بحسب مصادر عسكرية موالية للرئيس هادي.

وفي مدينة الحوطة بمحافظة لحج الحنوبية، قصف مسلحو الحوثي قرية الحمران مساء السبت مما أدى الى مقتل مدنيين اثنين بينهما امرأة.

وفي محافظة الضالع الجنوبية، قتل ثلاثة من الحوثيين في منطقة سناح بشمال المحافظة بحسب مصدر من المقاتلين المناوئين للمتمردين.

ويشن تحالف عربي بقيادة السعودية منذ 26 اذار/مارس غارات جوية ضد الحوثيين وقوات صالح فيما تستضيف الرياض الرئيس اليمني المعترف به دوليا عبدربه منصور هادي.