Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

تجدد غارات التحالف على صعدة وعمران باليمن

20/05/2015 . 14:05

أخبار الآن | صعدة - اليمن - (وكالات)

شن طيران التحالف العربي اليوم أكثر من عشرِ  غاراتٍ جويةٍ  على معسكر الدفاع الساحلي، كما استهدفت الغاراتُ  معسكرَ الصيفي والمعهدَ التقني بصعدة، ومعسكر َالقفلة في عمران بإلاضافة إلى المواقع عسكرية في النهدين، والقصر الرئاسي جنوب العاصمة. 

 وكان طيران التحالف شن، الثلاثاء، غارات وصفت بالأعنف استهدفت مخازن الأسلحة في جبل نقم شرق صنعاء، مما أدى إلى اندلاع حرائق وانفجارات هائلة وتطاير الصواريخ والذخيرة إلى المناطق المجاورة لموقع الانفجار.

وسمع دوي الانفجارات في أنحاء متفرقة من صنعاء، كما استهدف الطيران معسكر الحفا شرقي المدينة، من جهة أخرى أكدت مصادر محلية أن رئيس المجلس السياسي لجماعة الحوثي، صالح الصماد، ورئيس اللجنة الثورية، محمد علي الحوثي، وشقيق زعيم جماعة الحوثيين، عبد الخالق الحوثي، انتقلوا قبل عدة إيام الى مناطق في ذمار.

وفي وقت سابق، استأنف طيرانُ قواتِ التحالف العربي، مساءَ الاثنين، غاراتِهِ على مواقع الحوثيين وقوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح، في عدة مناطق من اليمن، بعد يوم من انتهاء الهدنة الإنسانية.

وأفادت مصادرُ صحفية أن غاراتِ التحالف استهدفت تجمعاتٍ للحوثيين وقواتِ صالح في مدينتي عدن والضالع، جنوبي اليمن، وطال القصفُ في الضالع منطقتي الخربة والسوداء، وعرباتٍ عسكرية تتمركزُ بجوار محطة الشنفرة، مما أدى إلى سقوطِ قتلى وجرحى في صفوف الحوثيين وحلفائِهم، بالإضافة إلى تدميرِ آلياتٍ وعرباتٍ عسكرية تابعة لهم.

 كما شنّت طائرات التحالف، غارات على معسكر "العند" ومحيطه بمحافظة لحج، جنوبي اليمن، خلفت خسائر كبيرة، بحسب شهود عيان.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.

اشترك في نشرتنا الاخبارية