أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة – (وكالات)

بث تنظيم داعش الخميس تسجيلا صوتيا لزعيمه ابو بكر البغدادي، هو الاول له منذ نحو ستة اشهر والذي يأتي بعد تقارير صحافية نشرتها صحيفة الغارديان البريطانية عن تعرضه لاصابة شبه مؤكدة جراء غارات جوية للتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة.

والتسجيل تبلغ مدته نحو خمس وثلاثين دقيقة، وهو التسجيل الصوتي الاول للبغدادي منذ تشرين الثاني/نوفمبر وقد بدا فيه الصوت مطابقا للوارد في تسجيلات سابقة، ولم يحدد تاريخ أو مكان التسجيل، كما لا يمكن التحقق من صدقيته بشكل مستقل.

وتداولت التسجيل بكثافة، حسابات الكترونية متشددة مؤيدة للتنظيم الذي يسيطر على مساحات واسعة في سوريا والعراق.

وكانت صحيفة "الغارديان البريطانية، قالت الأسبوع الماضي، إن "البغدادي لا يزال مشلولاً إثر إصابة يُشتبه في أن تكون في عموده الفقري"، خلال غارة شنّتها طائرات التحالف الدولي في شمال العراق، موضحة أن البغدادي يتلقى العلاج في الموصل.

أبو بكر البغدادي واسمه الحقيقي إبراهيم عواد إبراهيم علي البدري، يعتبر إرهابيًا عالميًا، أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية في الرابع من أكتوبر عام 2011 عن مكافأة قدرها عشرة ملايين دولار لمن يُدلي بمعلومات تؤدي إلى القبض عليه أو وفاته. أبو بكر البغدادي وهو زعيم تنظيم داعش يعد مسؤولا عن كافة الأعمال الإجرامية التي يقترفها التنظيم، ووجه وأدار مجموعة كبيرة من الهجمات والعمليات التي أدت إلى قتل عدد كبير من المدنيين .