أخبار الآن | لندن – بريطانيا – (أ ف ب)                          

سيعلن رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون اليوم قوانين جديدة لمكافحة  الإرهاب وذلك في اول اعلان سياسي مهم منذ فوز حزبه في الانتخابات التشريعية الاسبوع الماضي.

مؤكدا أن الاستراتيجية البريطانية ازاء الإرهاب باتت محور الاهتمام منذ اشهر بعد التعرف على مقاتل من تنظيم داعش قام باعدام اجانب ويعرف ب"الجهادي جون" محمد اموازي من لندن وبعد رحيل العديد من الشباب من بريطانيا للقتال في صفوف تنظيم داعش  في سوريا.

 وستعرض حكومة كاميرون المحافظة قانونا جديدا حول "القضاء على الإرهاب " ضمن برنامجها التشريعي الذي ستعلنه الملكة اليزابيث الثانية امام البرلمان في 27 ايار/مايو.              
              
واشار مكتب كاميرون الى ان رئيس الوزراء البريطاني سيقول ان البلاد كانت "متساهلة لعدم تحركها" وهذا امر استمر اطول مما ينبغي. كما انه سيتعهد "طي صفحة هذه المقاربة الفاشلة".             
ومن المتوقع ان تكون الاجراءات الجديدة اوسع نطاقا في ظل الحكومة الجديدة لان التحالف الحكومي السابق الذي ضم الليبراليين الديموقراطيين عرقل بعض الاجراءات.
              
ومن المفترض ان تتضمن القوانين الجديدة اوامر بحظر "المنظمات الإرهابية" وفرض قيود على اشخاص يشتبه في انهم متطرفون ويريدون القدوم الى بريطانيا.             
كما ستسمح هذه القوانين للحكومة باغلاق اماكن "يسعى الإرهابييون الى التاثير فيها على الاخرين" بالاضافة الى منحها سلطات ضد جمعيات خيرية تحول اموالا الى مجموعات تم تصنيفها ارهابية .             
ومن المفترض ان يتم الكشف عن الاجراءات الجديدة خلال الاجتماع الاول لمجلس الامن القومي التابع للحكومة الجديدة.