Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

المغرب يعلن فقدان مقاتلة مشاركة بعمليات التحالف في اليمن

11/05/2015 . 11:22

أخبار الآن | الرباط - المغرب - (وكالات)

أعلنت القوات المسلحة الملكية المغربية في بيان، فقدان طائرة مغربية مُقاتِلة من طراز "إف-16"، الأحد، تشاركُ في التحالف العربي ضد الحوثيين في اليمن، الذي تقودُه السعودية.

وجاء في البيان الذي بثته وكالة المغرب العربي للأنباء، أن طيارا بطائرة مقاتلة أخرى بنفس السرب، لم يستطع تأكيدَ  نجاح الطيار في القفز من طائرِتِه التي أُصيبت في الساعة السادسة مساءً بالتوقيت المحلي، وقالت الوكالة إن تحقيقا في الحادث يجري حاليا.

ونقلت وكالة الأنباء المغربية الرسمية، في الساعات الأولى من اليوم الإثنين، بيانًا عن المركز الإعلامي للجيش المغربي، قال فيه إنه "تم فقدان طائرة مقاتلة من طراز إف16 تابعة لسرب القوات المسلحة الملكية كانت رهن إشارة التحالف الذي تقوده العربية السعودية في اليمن".

وأوضح البيان أن الطائرة فقدت منذ "الساعة السادسة بالتوقيت المحلي (17:00 تغ) من مساء يوم أمس الأحد".

وأشار البيان إلى أن "ربان الطائرة الثانية المرافقة لم يتمكن من معاينة ما إذا كان ربان الطائرة المصابة قد تمكن من القفز"، في إشارة إلى ما يبدو إلى سقوط الطائرة.

ولم يوضح البيان مكان فقدان الطائرة ولا السبب وراء ذلك إلا أنه لفت إلى أن "الأبحاث والتحقيقات لازالت متواصلة بشكل حثيث وسيتم الكشف عن نتائجها لاحقا".

وتشارك المغرب بـ 6 طائرات "إف 16″ في التحالف العربي الذي تقوده السعودية باليمن، ويشارك المغرب في التحالف الذي تقوده السعودية، إلى جانب عدة دول عربية أخرى.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.

اشترك في نشرتنا الاخبارية