Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

التحالف يقصف مواقع الحوثيين في تعز اليمنية

11/05/2015 . 07:55

أخبار الآن | تعز - اليمن - (وكالات)

قصف طيران التحالف العربي الذي تقوده السعودية، فجر الإثنين، قلعة "القاهرة" بمحافظة تعز، وسط اليمن، التي يتمركز فيها مسلحون تابعون لجماعة الحوثي.

وبحسب شهود عيان فإن طائرات التحالف شنّت غارات استهدفت القلعة المطلة على أحياء المدينة والتي يستخدمها الحوثيون وقوات تابعة للرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح موقعًا عسكريًا، وأوضحوا أن الطائرات استهدفت القلعة بخمسة صواريح، وشوهدت أعمدة الدخان تتصاعد منها، دون معرفة ما إذا كان القصف قد خلّف قتلى أم لا.

كما شن طيران التحالف العربي غارات جوية استهدفت مخازن أسلحة للقوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح في صنعاء، في الساعات الأولى من صباح الاثنين، فيما شهدت منطقة في عدن أعمال سلب ونهب بعد أن اقتحمها الحوثيون.

وأفادت مصادر صحفية أن طيران التحالف استهدف مخزن أسلحة بقرية عمد، في مسقط رأس صالح بمحافظة صنعاء.

كما قصفت القوات السعودية مصادر نيران حوثية في منطقة القمع بمحافظة صعدة الحدودية مع المملكة، التي تعد معقل الحوثيين في اليمن، ردا على سقوط قذائف على مدينة نجران السعودية.

ومن جهة أخرى، شهدت منطقة كريتر في عدن أعمال سلب ونهب، بعد أن اقتحمها الحوثيون، في خضم القتال الدائر في المدينة الجنوبية منذ أسابيع بين ميليشيات الحوثي وحلفائها من جهة، والقوات الداعمة للرئيس عبد ربه منصور هادي من جهة أخرى.

كما أحبطت قوات المقاومة الشعبية هجوما للحوثيين وقوات صالح، حاولوا من خلاله اقتحام المدخل الغربي لعدن والسيطرة على مصفاة المدينة، مما أدى إلى مقتل 15 مسلحا وإصابة آخرين، وفق ما ذكرت مصادر عسكرية.

وأوضحت المصادر أن الحوثيين وقوات صالح حاولوا التقدم من راس عمران باتجاه صلاح الدين بغرض السيطرة على مصفاة عدن، إلا أنهم واجهوا مقاومة تحولت لاشتباكات عنيفة.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.

اشترك في نشرتنا الاخبارية