أخبار الآن | حلب – سوريا (غرفة الأخبار)

أغارت طائرات النظام المروحية على أحياء في حلب  " سيف الدولة و الزبدية وكرم حومد والشيخ خضر والمشهد " بالبراميل المتفجرة ما أسفرعن وقوع إصابات بين المدنيين أغلبهم أطفال ونساء في حيي المشهد والشيخ خضر.

وفي ريف حلب الجنوبي، استهدف محيط بلدة خان طومان ببرميل متفجر واحرقت قوات النظام ثلاث قرى بالقرب من طريق امداد خناصر والقرى "الشريمة ورسم العسكر والعطشانة" .

أما في الريف الشرقي، فقد استهدفت قوات الأسد مدينة دير حافر بصاروخ بعد منتصف الليل.

تتزامن هذه التطورات مع استهداف أحرار الشام نقاط تمركز قوات النظام على جبهة باشكوي بالرشاشات الثقيلة والخفيفة، ودمر الثوار دبابة ومدفعا لقوات النظام بصاروخ " تاو". وأغارت طائرات النظام فجر اليوم على جبهة باشكوي والملاح شمالي حلب ببرميلين متفجرين .

وعلى الأرض ايضا، تمكنت وحدات حماية الشعب الكردية من تحرير 8 قرى و4 مزارع بالإضافة إلى تل الرزازة إثر إشتباكات مع تنظيم داعش وكانت وحدات حماية الشعب الكردية نفذت عملية عسكرية مكنتها من تحرير هذه القرى وطرد تنظيم داعش.

وأفادت مصادر خاصة لأخبار الأن أن وحدات حماية الشعب الكردية نفذت عملية نوعية ضد تنظيم داعش في منطقة عالية الواقعة شمال غربي مدينة تل تمر، إندلعت على إثرها اشتباكات قوية بين وحدات حماية الشعب الكردية وداعش، إستمرت الإشتباكات لساعات قبل أن تتمكن وحدات حماية الشعب من طرد تنظيم داعش والسيطرة على القرى المحررة.

وأكد المصدر لأخبار الأن أن القرى التي تم تحريرها من داعش هي "الحيلا، بهية، عرفان، قشقا، بشو، سيراج، المها، بهمة، كشكا، كما وتمكنت وحدات حماية الشعب من تدمير عربة عسكرية وسيارة محملة بسلاح دوشكا. 

وتبكد التنظيم خسائر بالعتاد والأرواح وأكد المصدر أن وحدات حماية الشعب لديها خمس جثث لعناصر تنظيم داعش.