أخبار الآن | بيروت – لبنان – (المرصد  السوري)

أعلن المرصد السوري لحقوق الانسان  مقتل 16 فردا من قوي الامن الكردية في هجوم انتحاري نفذه انتحاريون بتنظيم داعش في مدينة الحسكة شمال شرق سوريا، وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن إن دوى انفجار كبير في مدينة الحسكة نجم عن تفجير داعش عربة مفخخة في مقر لقوات الأمن الداخلي الكردية (الأسايش) في ساحة البيطرة بمدينة الحسكة. واعقب الانفجار هجوما نفذه  آخرون على المقر تخللته معارك عنيفة. وقتل جميع المهاجمين بالاضافة الى 16 فردا  من الاسايش.

وعلل  مدير المرصد  ان افرادا من تنظيم داعش  وصلوا  بثلاث سيارات رباعية الدفع الي مكان المقر ،وفيما فجر احدهم نفسه في احدى السيارات، ترجل آخرون لم يحدد عددهم الي داخل  المقر وهم يطلقون النار.              

وبينما اشدت الاشتباكات بين الافراد المهاجمة وعناصر قوات (الأسايش )   في مقر القوات  الامن الكردية ، تساقطت قذائف صاروخية على احياء عدة في المدينة التي تسيطر عليها وحدات حماية الشعب الكردي مع تواجد لقوات النظام في بعض المواقع. وهي محاطة بمناطق تحت سيطرة تنظيم داعش .            

واكدت وكالة أنباء النظام  وقوع "تفجير ارهابي بسيارة مفخخة قرب مبنى البيطرة في حي الناصرة ما ادى الى ارتقاء عدد من الشهداء والجرحى".

ونقلت عن مصادر أمنية في  الحسكة "ان ارهابيين من داعش استهدفوا بقذائف صاروخية وهاون احياء" في مدينة الحسكة ما أدى الى مقتل ثلاثة اشخاص واصابة اربعة آخرين بجروح.

 

الصحفي هوكر ابراهيم من الحسكة