Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

4 قتلى من حزب الله في معارك ريف اللاذقية

02/05/2015 . 19:13

أخبار الآن | دبي - الإمارات العربية المتحدة - (شبكة سوريا مباشر)

في آخر تطورات المعارك الجارية في ريف اللاذقية، لقي أربعة أفراد من حزب الله اللبناني مصرعهم، بعدما استهدف الثوار تجمعا لهم بقذائف الهاون في جبل الاكراد، وفق ما أكد مصدر ميداني لشبكة سوريا مباشر.

وفي السياق ذاته، أشار المصدر أن عدد قتلى قوات النظام والميليشيات المساندة له في ريف اللاذقية، بلغ 40 بين يومي أمس الجمعة واليوم السبت، مؤكدا أن معارك كر وفر لاتزال مستمرة بين الثوار وقوات النظام في المنطقة.

المرصد السوري لحقوق الإنسان أوضح أن الاشتباكات بين الطرفين اندلعت في محيط قمة النبي يونس الاستراتيجية، النقطة الاعلى في المحافظة والواقعة على الحدود الادارية الفاصلة بين محافظات ادلب (شمال غرب) وحماة (وسط) واللاذقية (غرب).

وأضاف أن "قوات النظام تحاول التقدم في محيط قمة النبي يونس في شمال شرق اللاذقية لتحصينها باعتبارها نقطة استراتيجية للتقدم باتجاه سهل الغاب (شرق) ومدينة جسر الشغور (شمال)".

وخسر النظام السبت الماضي سيطرته على مدينة جسر الشغور الاستراتيجية في محافظة ادلب بعد أقل من شهر على خسارته مدينة ادلب مركز المحافظة. 

ورأى محللون في سقوط جسر الشغور ضربة كبيرة للنظام، كون سيطرة المعارضة المسلحة عليها تفتح الطريق أمام احتمال شن هجمات في اتجاه محافظة اللاذقية ومناطق أخرى خاضعة لسيطرته في ريف حماة.

وفي حال تمكنت هذه الفصائل من السيطرة على قمة النبي يونس، تصبح طريقها مفتوحة الى الساحل، وفق ماذكر مدير المرصد الذي لفت أيضا إلى أن القمة تعد قاعدة انطلاق ضرورية لأي عمليات قد تشنها قوات النظام باتجاه جسر الشغور.
 

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.

اشترك في نشرتنا الاخبارية