أخبار الآن | واشنطن – الولايات المتحدة – (وكالات)

قال الجيش الأميركي، الثلاثاء، إن القوات التي تقودها الولايات المتحدة، استهدفت تنظيم داعش المتشدد في سوريا بأربع ضربات جوية من صباح الاثنين إلى صباح الثلاثاء، ونفذت 16 ضربة أخرى ضد التنظيم في العراق.

وقال بيان للجيش إن 3 من الضربات في سوريا وقعت قرب الحسكة، حيث أصابت مواقع قتالية للتنظيم المتشدد، ودمرت عربة مدرعة. ودمرت قوات التحالف أيضا موقعا قتاليا بغارة قرب كوباني، وقال الجيش إن  ضربات جوية للتحالف في العراق استهدفت وحدات تكتيكية ونقاط تفتيش لداعش، ودمرت أيضا حفارات وموقعا قتاليا ومركبة.

وأضاف أن القوات ضربت أيضا أهدافا قرب الحويجة وبيجي والفلوجة والرمادي وسنجار وتلعفر.
                       
وبحسب بيانات القيادة المشتركة للتحالف، نفذ التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن  نحو 120 غارة جوية في العراق خلال اسبوع ضد تنظيم داعش.
   
وتركزت الغارات في محافظتي الانبار ونينوى  حيث يسيطر التنظيم على مساحات واسعة منهما، اضافة الى منطقة بيجي في محافظة صلاح الدين، والتي تضم كبرى مصافي النفط في العراق. وبحسب بيانات القيادة المشتركة، استهدفت الغارات وحدات قتالية لتنظيم داعش ، ومراكز ومباني وتجهيزات يستخدمها المتشددون.
   
واشارت القيادة المشتركة الى انها نفذت 26 غارة في العراق ما بين الساعة الثامنة صباح  الاحد والثامنة صباح  الاثنين، ما يرفع الى 119 عدد الغارات التي نفذت منذ الفترة نفسها الاسبوع الماضي.
              
وبعد سيطرة التنظيم على مناطق واسعة في شمال العراق وغربه في حزيران/يونيو، تمكنت القوات العراقية بدعم من ضربات التحالف، من استعادة بعض المناطق من التنظيم الذي يسيطر كذلك على اجزاء في شمال سوريا وشرقها.
              
وبدأ التحالف بشن الضربات الجوية ضد التنظيم في العراق في آب/اغسطس، ووسعها في أيلول/سبتمبر لتشمل مناطق تواجده في سوريا.