أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة – (وكالات) 

في محاولتة له لبث الرعب وإثبات الوجود قام تنظيم داعش ومغردون موالون له بنشر هاشتاغ #WeWillBurnUSAgain على موقع تويتر لنشرتهديدات موجهة للولايات المتحدة الامريكية 

إذ جاءت معظم التغريدات موجهة للجنود الأمريكيين تحديداً إلا أن بعض الحسابات استغل الهاشتاق لإعادة نشر مواد إعلامية كان التنظيم روّج لها سابقاً وتضمن المحتوى المنشور على تويتر عبارات متطرفة وصوراً وفيديوهات سابقة للتنظيم

بدأ مغردون موالون لتنظيم داعش  حملة على تويتر تهدد الولايات المتحدة، تحت هاشتاق#WeWillBurnUSAgain في إشارة لأحداث الحادي عشر من سبتمبر، بحسب ما أفاد موقع "سايت" المتخصص في مراقبة المنظمات الإرهابية.

جاءت معظم التغريدات موجهة للجنود الأمريكيين تحديداً إلا أن بعض الحسابات استغل الهاشتاق لإعادة نشر مواد إعلامية كان التنظيم روّج لها سابقاً وتضمن المحتوى المنشور على تويتر عبارات متطرفة وصوراً وفيديوهات سابقة للتنظيم، واستقطب الهاشتاق أكثر من 15 ألف مستخدماً، وجه معظمهم التهديدات للولايات المتحدة مباشرة. 

وأشارت مديرة مركز "سايت"، ريتا كاتز، إلى أنه في الأسابيع الأخيرة، اتُهِم حوالي عشرة أمريكيين بمحاولة تنفيذ هجوم باسم تنظيم داعش، لافتة إلى أن هذا العدد في ازدياد كل يوم، مع محاولات داعش استقطاب موالين في الغرب عبر تويتر وغيره من وسائل التواصل الاجتماعي.
وجاء في بعض رسائل التهديد التي نشرها التنظيم صور مركبة أظهرت تدمير البيت الأبيض، وتمثال الحرية، ومواقع أمريكية هامة أخرى.

وبينما جاءت معظم التغريدات موجهة للجنود الأمريكيين تحديداً، إلا أن بعض الحسابات استغل الهاشتاق لإعادة نشر مواد إعلامية كان التنظيم روّج لها سابقاً.

واستخدم العديد من الأمريكيين نفس الهاشتاق ليردوا على إرهابيي داعش، حيث قام بعضهم بنشر فيديوهات تشير إلى هزائم التنظيم بأيدي قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة والبيشمركة العراقية، كما سخر بعض المستخدمين من محاولات عناصر التنظيم الفاشلة ونعتوهم بـ "الجرذان".