أخبار الآن | ادلب – سوريا – (وكالات)

بعد أن سيطر الثوار على كامل مدينة إدلب وجهت اللجنة الأمنية في جيش الفتح ونداءً "إلى جميع الذين كانوا على رأس عملهم الخدمي في مدينة إدلب، بما يتضمن مؤسسات المياه والكهرباء والصحة اضافة إلى  البلدية وموظفي الأفران للعودة إلى أعمالهم في المدينة.

وطالب جيش الفتح عبر بيان نشره على مواقع التواصل الاجتماعي المعنيين بمراجعة اللجنة الأمنية في مكان تواجدها، للتنسيق معها، وذلك بهدف إعادة الحياة إلى طبيعتها المعهودة بعد تحرير مدينة إدلب من نظام الأسد.

وجاء في نص البيان: "إلى جميع الشرفاء الذين كانوا في على رأس عملهم الخدمي في إدلب، مراجعة اللجنة الأمنية في مكان تواجدها، للتنسيق معها بهدف إعادة الحياة إلى طبيعتها في المدينة بعد تحريرها".

وحددت اللجنة في بيانها الصادر كلاً من "عاملي قطاعات المياه، والكهرباء، والبلدية، والصحة، والأفران، والمطاحن"، على وجه الخصوص.

وكانت فصائل غرفة عمليات "جيش الفتح" أعلنت في بداية نيسان/ أبريل الجاري، عن تشكيل لجنةٍ أمنيةٍ تدير مدينة إدلب وتحفظ أمنها، وضمت اللجنة بحسب بيان تشكيلها ممثلين عن جميع الفصائل المشاركة في غرفة عمليات "جيش الفتح".

وكانت قوات المعارضة التي شكلت غرفة عمليات موحدة تحت اسم "جيش الفتح"، قامت منذ يومين بالسيطرة على كامل مدينة إدلب، بعد معركة أطلقت عليها اسم "غزوة إدلب"، تمكنت خلالها من طرد كامل قوات النظام السوري من المدينة، في بضعة أيام.