أخبار الآن | نينوى – العراق – (السومرية نيوز)

أفاد مصدر في قوات البيشمركة، الاثنين، بأن الأخيرة صدت هجوماً لتنظيم "داعش" غرب مدينة الموصل.

وقال المصدر ، إن "قوات البيشمركة تمكنت الاثنين من صد هجوم لعناصر تنظيم داعش استهدف القوات المتواجدة في منطقة الست زينب في قضاء سنجار غرب مدينة الموصل".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه أن "عملية صد الهجوم اسفرت عن تكبيد تنظيم داعش خسائر كبيرة بالارواح والمعدات".

يشار الى أن قوات البيشمركة تمكنت خلال الفترة الماضية من صد سلسلة هجمات لتنظيم "داعش" على مناطق استطاعت تحريرها من سيطرة التنظيم مؤخرا.

وفي وقت سابق، أعلنت قيادة عمليات الانبار، الاثنين، انطلاق عملية عسكرية لتحرير منطقتين في شرق الرمادي من سيطرة تنظيم "داعش".

وقال قائد العمليات اللواء الركن قاسم المحمدي في حديث لـ السومرية نيوز، إن "عملية عسكرية انطلقت من منطقة الجسر الياباني بإتجاه منطقتي البو شهاب والبو سودة شرق الرمادي لتحريرهما من سيطرة تنظيم داعش واستعادة السيطرة عليهما".

وأضاف المحمدي أن "العملية شاركت فيها قوة من قيادة عمليات الانبار وقوات من الفرق السادسة والعاشرة والتاسعة وبمساندة الحشد الشعبي والعشائر وبالتنسيق مع طيران التحالف الدولي وطيران الجيش".

وشهدت مدينة الرمادي خلال الفترة الاخيرة الماضية هجمات انتحارية لتنظيم "داعش" في مسعى للسيطرة على المدينة، إلا ان القوات الامنية وابناء العشائر تمكنوا من صد تلك الهجمات، وجاء ذلك بعد تكبد التنظيم خسائر فادحة في معركة تحرير صلاح الدين.