أخبار الآن | بيروت – لبنان (مالك ابو خير)

أهمية دور المرأة وقدرتها على تحدي ظروف اللجوء الصعبة اهم ماسعى الى تاكيده القائمون على معرض اقيم في العاصمة اللبنانية بيروت شاركت فيه عدد من الجمعيات النسوية السورية بالاضافة الى ناشطات سوريات تم خلاله عرض منتوجات من صنع نساء سوريات لاجئات في لبنان .. 

تحدي المراة السورية في لواقعها في دول اللجوء كان عنوان المعرض الذي اجتمع به اغلب الجميعات النسوية السورية في لبنان تحت اشراف شبكة الصحفيات السوريات والرابطة السورية للمواطنة عرض خلاله منتوجات لنساء سوريات لاجئات في لبنان.

صباح الحلاق عضو مجلس ادارة رابطة نساء سوريات : عملنا من خلال هذا المعرض على تاكيد على دور المراة اللاجئة وقدرتها على تفعيل دورها في دول اللجوء 

علا الشيخ حيدر " شبكة الصحافيات السوريات " : عملنا على الاحتفال بنجاح السوريات وكيف يتحدون الظروف التي يعيشون بها.

تخلل المعرض مشاركة لوحات فوتغرافية تتحدث عن واقع نساء سوريات في داخل سورية وتحديدا في المناطق المحاصرة او في دولا اللجوء بالاضافة الى عرض افلام وثائقية عن فتيات سوريات شاركت في الثورة السورية.

جمال مرعي " مصور " : عملت من خلال معرضي تقديم صورة اخرى للمراة السورية منها الموجودة في المناطق المحاصرة كالغوطة الشرقية او في مخيمات البقاع اللبناني.

مشاركة المراة السورية وتاكيد دورها في اي واقع تتواجد به حتى لو كان مؤلماً اهم ما سعى القائمون على هذا المعرض على تأكيده … بالاضافة الى مشاركتها الرجل في تحمل واقع اللجوء وقسوته 

فرح الأتاسي – رئيسة رابطة المرأة الوطنية السورية