أخبار الآن | بغداد – العراق – (وكالات)

تمكن الجيش العراقي والحشد الشعبي من استعادة سبعين قرية في محافظة صلاح الدين وسط العراق من سيطرة تنظيم داعش.

وأوضح مصدر أمني أن المعارك أسفرت عن مقتل قيادات في الصف الأول والثاني من تنظيم داعش، كما قتلت 21 انتحاريا يقودون مركبات مفخخة، كانوا في طريقهم لاستهداف مقرات القوات الأمنية المشتركة والحشد الشعبي. في وقت أشار فيه رئيس أركان الجيوش الأميركية الجنرال مارتن ديمبسي، إلى دور سلبي لإيران في العراق.

من جهة أخرى، اقتحمت القوات العراقية الخطوط الأمامية لتنظيم داعش جنوبي تكريت، فيما تتجمع القوات ومقاتلو الحشد الشعبي على الجهة الشرقية للمدينة مقتربين من حصارها من الجهات الأربع.

في هذه الأثناء، قصفت طائرات التحالف الدولي مواقع لتنظيم داعش في قرى تل الشعير وسلطان عبد الله وزناوير التابعة ِلناحية القيارة جنوب مدينة الموصل والمحاذية لقضاء مخمور شرقا.

من جهة أخرى، ذكر مصدر أمني في عمليات الأنبار أن القوات الأمنية فككت 43 عبوة ناسفة على محيط مدينة الكرمة شرقي المحافظة.

وقال المصدر ، إن قوة من مكافحة المتفجرات التابعة لفرقة التدخل السريع الأولى تمكنت من تفكيك 43 عبوة ناسفة زرعها عناصر تنظيم داعش دون وقوع خسائر مادية وبشرية.

وكان مصدر أمني عراقي أكد أن نحو 650 مسلحا على الأقل من تنظيم داعش قتلوا في محافظة صلاح الدين شمالي العراق، خلال أقل من أسبوعين.

ويسيطر التنظيم المتشدد على مساحات واسعة في غرب العراق، رغم المقاومة من القوات الحكومية في البلدين، والغارات الجوية لقوات التحالف الدولي.