أخبار الآن | بغداد – العراق – (شبكة "إرم" الإخبارية)

قتل خمسة عراقيين على الأقل وأصيب أكثر من 11 آخرين، أمس الأحد، في سلسلة تفجيرات وقعت بمناطق متفرقة من العاصمة بغداد، بحسب مصادر أمنية.

وقال مصدر أمني في شؤون وزارة الداخلية العراقية لشبكة "إرم"، إن عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق العام في منطقة التاجي، شمالي بغداد، انفجرت مساء أمس، لدى مرور دورية للجيش، ما أسفر عن مقتل أحد عناصر الجيش وإصابة اربعة آخرين بجروح متفاوتة.

وأضاف المصدر ذاته أن "مدنيين أثنين أصيبا بجروح، مساء الأحد، أثر انفجار عبوة ناسفة أخرى في منطقة التاجي، شمالي العاصمة".

وفي الإطار ذاته، قال ضابط لشبكة "إرم" الإخبارية، إن "عبوة ناسفة زرعها مجهولون بالقرب من المحال التجارية في منطقة العامرية غربي بغداد انفجرت، مساء اليوم، ما أسفر عن مقتل أربعة مدنيين وإصابة خمسة آخرين بجروح بليغة".

وأضاف المصدر، أن "قوة أمنية أسرعت إلى مكان الانفجار ونقلت الجرحى إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج وجثث القتلى الى دائرة الطب العدلي"، مرجحا ارتفاع حصيلة القتلى بسبب شد الانفجار.

إلى ذلك، تمكنت القوات الأمنية من إبطال مفعول سيارة مفخخة، كانت متروكة قرب أحد الأسواق الشعبية بمنطقة جسر ديالى، جنوبي شرق بغداد.

وتشهد العاصمة بغداد ومحافظات عراقية أخرى أعمال عنف بشكل شبه مستمر، تتمثل في تفجير سيارات مفخخة وعبوات ناسفة، تسفر عن مقتل وإصابة العشرات من المواطنين وعناصر الأجهزة الأمنية، بالتزامن مع معارك عنيفة في شمال وشرق وغرب البلاد، بين قوات الأمن مدعومة جوياً من تحالف دولي تقوده الولايات المتحدة، وتنظيم "داعش" الذي يسيطر على مدن بأكملها بتلك المناطق.