أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة 

هناك دلالات على الذعر في صفوف القيادات العليا لتنظيم داعش، تنظيم داعش الارهابي لوحظ في الآونة الاخيرة انه يقوم باصدار اوامر شديدة اللهجة لاعضائه مع التركيز بشكل خاص على الصورة العامة للتنظيم و معنويات مقاتليه. طالبا منهم ان يصمتوا.

ما الذي يخشاه البغدادي ؟ اليكم بعض الأسباب المحتملة. 

عين العرب كوباني.. كانت الهزيمة الاساسية لتنظيم داعش في مواجهة مجموعة قوية من قوات المعارضة الكردية والجيش السوري الحر التي هزمت التنظيم على طول الطريق وصولا إلى بوابات مدينة الرقة. 

هذه الكارثة الكبرى التي عصفت بالتنظيم يمكن ان تكون سببا وراء ر فض البغدادي تحدث مقاتليه بحرية حول ماجرى في ارض المعركة. يجب ان يعي البغدادي بعد معركة كوباني ان مزيدا من الهزائم ربما تتوالى وأن الضغط على الموصل سيكون هائلا. 

توقيت الهزائم يتزامن مع تجييش الصراع الداخلي، فالمقاتلون سوريون بدأوا يتحدون علنا دور المقاتلين الاجانب في التنظيم، والمقاتلون الاجانب ايضا بدأوا ينقسمون الى مجموعات صغيرة، في حين أن المقاتلين التونسيين يفضلون الاجتماع مع بعضهم البعض وكذلك الفرنسيون وغيرهم. 

يبدو واضحاً أن مصادر الأموال بدأت تجف ، والمجنِّدون في عدة دول ابلغوا بضرورة ابطاء عملية تجنيد المقاتلين لان رواتبهم لن يتم دفعها في مواعيدها. 

فوق كل هذا. ربما للمرة الاولى منذ بدء حملته الوحشية، البغدادي بدأ يفقد السيطرة على قصته والدعاية لها. ولعل هذا السبب وراء أن البغدادي يريد اسكات الجميع في التنظيم, ولكن المفارقة أن ذلك أضر في مصداقيته الى حد بعيد.