أخبار الآن | تونس- تونس – (وكالات)‎

تظاهر مئات الاشخاص السبت في العاصمة التونسية "ضد الارهاب" بعد هجوم اودى بحياة اربعة من رجال الشرطة ونسب الى جهاديين على علاقة بتنظيم القاعدة، وقد هتف المتظاهرون في جادة الحبيب بورقيبة أبرز شوارع العاصمة وسط اجراءات امنية مشددة "تونس حرة" و"ليسقط الارهاب!"

1- وصيلة مصطروكي، موظفة في وزارة الصحة (بالعربية، 15 ثانية): "أتينا اليوم لكي نتظاهر ضد الارهاب الذي يضرب بلدنا وليبيا الشقيقة وفي كل العالم. الارهاب حطمنا ودمر وطننا ونريد أن نهتم بمستقبلهم".

2- المولدي داوودي، امام (بالعربية، 16 ثانية): "جئنا الى هنا لكي نتحدى الارهاب فمقاومته تبدأ من الداخل لأنه لم يأت من الخارج بل هو مستفحل من الداخل". 

وكان حزب نداء تونس وحركة النهضة الاسلامية دعيا انصارهما الى المشاركة في المسيرة تنديدا بالهجوم الذي شنه عشرون ارهابيا ونسبته السلطات الى كتيبة عقبة بن نافع المرتبطة بتنظيم القاعدة في المغرب.

3-  بوجمعة رميلي، مدير المكتب التنفيذي لحزب نداء تونس (بالفرنسية، 19 ثانية): "كل هذا جديد علينا، لم نعتد يوما على هذه الظاهرة، لذا كان هنالك متسعا من الوقت للفهم والتدريب والتنظيم. الإرهاب يعرف أننا نسجل نقاطا ضده ولهذا السبب نقوم بتعبئة الناس في الشارع. الشعب هنا، واقف وحاضر".

وتشهد تونس منذ ثورة الحرية والكرامة، تناميا لاعمال عنف يقوم بها  متطرفون، وحاول قوات الامن منذ نهاية العام 2012 القضاء على المسلحين المتحصنين بجبال الشعانبي من دون ان تتمكن من ذلك رغم العمليات العسكرية والقصف.