أخبار الآن | الأنبار – العراق – (وكالات)

أقدم تنظيم داعش على إحراق45 شخصا في ناحية البغدادي، غربي العراق، وهم أحياء، وذلك بحسب تصريح لمسؤول بارز في الشرطة المحلية، وقال العميد قاسم العبيدي إنه لم يتسن تحديد هوية القتلى ولا سبب إقدام التنظيم على حرقهم أحياء، وكان مسلحو هذا التنظيم استولوا على مساحات من ناحية البغدادي الواقعة في محافظة الأنبار خلال الأسبوع الماضي، وهي تقع بالقرب من قاعدة عين الأسد العسكرية.

هذا وأكد شيخ عشيرة العبيد في ناحية البغدادي في محافظة الانبار، أن تنظيم داعش أعدم 100 شخص بينهم عناصر شرطة ومن مقاتلي العشائر في الناحية، غرب الرمادي، فيما أشار إلى أن عناصر التنظيم أحرقوا جثث عدد من المقتولين.وقال شيخ عشيرة العبيد في البغدادي الشيخ قطر سمرمد في حديث صحفي أن التنظيم المتطرف أعدم 100 شخص في حي الشهداء وسط ناحية البغدادي غربي الرمادي، أغلبهم من المدنيين.

وأضاف سمرمد أن "من بين القتلى عناصر من الشرطة ومن مقاتلي العشائر في الانبار"، مشيراً إلى أن "عناصر التنظيم قاموا بحرق جثث عدد من المقتولين بعد إعدامهم".

وقال سمرمد أن "القتلى بعضهم تم اختطافة فجر اليوم والبعض الآخر معتقل منذ فترة لدى التنظيم"، حذرت عضو لجنة الهجرة والمهجرين النيابية النائبة لقاء وردي، الثلاثاء، من حدوث كارثة إنسانية في ناحية البغدادي في حال دخول تنظيم "داعش" للمجمع الحكومي بالناحية، مبينة أن التنظيم يقوم بحرق كل من قاتله ويرمي جثثهم في الماء.