أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (وكالات)

فصائل داعش النشطة على مواقع التواصل الاجتماعي وتحديدا كتيبة الخنساء التي انشات بداية في الرقة وتحولت إلى كتيبة النساء المعنية بشؤونهن داخل معاقل التنظيم وتحريضهن للقتال والزواج من المقاتلين 

يمكن للفتيات الزواج في سن التاسعة، ومعظم الفتيات العذراوات سوف يصبحن متزوجات عندما يبلغن سن السادسة عشرة أو السابعة عشرة، هكذا نشرت كتيبة الخنساء على مواقع التواصل الاجتماعي دليلا باللغة العربية وتم ترجمته إلى الانكليزية من قبل مؤسسة كويليام الفكرية المناهضة للتطرف التي تتخذ من لندن مقرا لها..

وتضيف ما ادعته كتيبة الخنساء ان من الممكن للفتاة شرعا الزواج في سن التاسعة، غير أن السن الأمثل لزواج الفتيات هو بين 16 و17 سنة، حيث لا تزال شابة ونشطة .

سهير جرادات – ناشطة نسوية – عمان

ويقول الدليل أنه ينبغي تعليم الفتيات من سن 7 وحتى 15، مع التركيز على التعليم الديني، كما تقول الدراسة. كما تتعلم الفتيات العلوم، وتربية الأطفال، والطهي، والمنسوجات والحياكة كذلك. 

كما ينتقد الدليل المجتمع الغربي مرارا وتكرارا، حيث يقول: «فشل النموذج المفضل لدى  الغرب في اللحظة التي حرروا فيها نساءهم من زنازين منازلهم

جاءت الترجمة الإنجليزية للبيان في اليوم الذي صدر فيه تقرير شديد اللهجة عن مجموعة من المشرعين البريطانيين يدفعون بأن جهود المملكة المتحدة في مكافحة المتشددين من تنظيم داعش كانت تتسم بالتواضع الشديد.