أخبار الآن | واشنطن – الولايات المتحدة – (أ ف ب) 

التقى الرئيس الامريكي باراك اوباما بالعاهل الاردني عبد الله الثاني في واشنطن في اجتماع لم يكن مقررا سلفا وقبيل عودة العاهل الاردني الى بلاده.
ويجيء هذا الاجتماع في اعقاب مقتل الطيار الاردني معاذ الكساسبة على يد تنظيم داعش. وفي خطاب متلفز من واشنطن وصف الملك عبد الله الثاني الطيار الاردني بأنه بطل قضى دفاعا عن قناعاته ووطنه وأمته. بينما وصف تنظيم داعش بانها جماعة ضالة لا صلة لها بالاسلام.                     

يستقبل الرئيس الاميركي باراك اوباما بعد ظهر الثلاثاء في البيت الابيض العاهل الاردني عبدالله الثاني بعد بضع ساعات من بث شريط فيديو اعلن فيه تنظيم داعش قتل الطيار الاردني معاذ الكساسبة باحراقه حيا.
              
وقالت الرئاسة الاميركية ان الاجتماع الذي تم الاعداد له في اللحظة الاخيرة سيعقد في المكتب البيضوي عند الساعة 18,00 (23,00 ت غ).
              
والتقى الملك الاردني في وقت سابق الثلاثاء وزير الخارجية جون كيري ونائب الرئيس جو بايدن  الذي كرر "الدعم الكامل" الذي تقدمه الولايات المتحدة للاردن، مشيدا بمشاركة هذا البلد في التحالف الدولي ضد تنظيم داعش.
              
واعلن تنظيم داعش في شريط فيديو تناقلته مواقع جهادية على شبكة الانترنت الثلاثاء انه أحرق حيا الطيار الاردني معاذ الكساسبة الذي يحتجزه منذ 24 كانون الاول/ديسمبر، في حين اكدت الحكومة الاردنية ان الرد سيكون "حازما وقويا".
              
واعتبر اوباما ان قتل الطيار الاردني هو "مؤشر آخر الى شراسة ووحشية هذا التنظيم"، مؤكدا انه "سيضاعف يقظة وتصميم التحالف الدولي لضمان  الهزيمة الكاملة" لتنظيم داعش.