أخبار الآن| دبي- الإمارات العربية المتحدة (غرفة الأخبار)

دانت عدة دول مقتل الطيار الأردني معاذ الكساسبة حرقا على يد تنظيم داعش  ووصف وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد قتل الكساسبة بـاللجريمة البربرية البشعة والمقززة، التي اقترفها التنظيم الإرهابي داعش بحق  الطيار معاذ الكساسبة .

من جانبه قال الرئيس الأميركي باراك أوباما إن شريط الطيار الأردني يظهر وحشية التنظيم المتطرف. وقال أن الفكر الذي يغذي أعمال "داعش" مفلس.

مصر بدورها ادانت اعدام الكساسبة واعتبرته عملا بربريا جبانا وهمجيا بشعا يتناقض مع قيم الدين الاسلامي وكافة الشرائع السماوية.

وبدورها دانت وزارة الخارجية البحرينية وبشدة قتل الملازم أول  الكساسبة، وعبرت عن استنكارها الشديد لهذه الجريمة البشعة التي تؤكد الوحشية المفرطة والهمجية التي وصل إليها هذا التنظيم الإرهابي، والخطر المتزايد لجرائمه اللا إنسانية.  
ومن جهة أخرى قال رئيس الوزراء البريطاني دافيد كاميرون على حسابه بموقع تويتر، إن "القتل البغيض لمعاذ الكساسبة سيزيد عزمنا على هزيمة داعش. دعواتي بالصبر لعائلته". 

واعلن تنظيم داعش  في شريط فيديو تناقلته مواقع جهادية على شبكة الانترنت الثلاثاء انه أحرق حيا الطيار الاردني معاذ الكساسبة الذي يحتجزه منذ 24 كانون الاول/ديسمبر.
              
وفور عرض الشريط، هدد الجيش الاردني بالقصاص من قتلة الطيار، وقال الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة العقيد ممدوح العامري في بيان ان "القوات المسلحة تؤكد ان دم الشهيد الطاهر لن يذهب هدرا وان قصاصها من طواغيت الارض الذين اغتالوا الشهيد معاذ الكساسبة ومن يشد على اياديهم سيكون انتقاما بحجم مصيبة الاردنيين جميعا".