أخبار الآن | حلب – سوريا – (سراج برس)

أعلنت حركة حزم سيطرة الثوار بشكل كامل على مخيم حندرات شمال شرق حلب، ضمن العملية العسكرية التي أسفرت عن تحرير تلة المياسات صباح أمس الثلاثاء.

وأكد الناشط ماجد عبد النور لـ(سراج برس) أن "الثوار استعادوا السيطرة على كتلة مبان كانت قوات النظام قد تسللت إليها منذ 4 أشهر من جهة سجن حلب المركزي، قرب حارة الاكراد على أطراف المخيم من طرف المقطع".

وأشار (عبد النور) أن حركة حزم وعدداً من الفصائل الثورية شاركت في تحرير كتلة المباني التي كانت تتحصن بداخلها قوات النظام خلال امتداد الاشتباكات عند تلة المياسات ومنطقة البريج غرب المخيم، مؤكدا أن مخيم حندرات بات محرراً من قوات النظام بشكل كامل.

وتمكن الثوار من قتل وجرح عدد من قوات الاسد إثر استهداف تحصيناتهم بقرية سيفات شمال حلب بالمدفعية الثقيلة والرشاشات، واشتدت وتيرة المعارك على جبهة البريج بعد تحرير تلة المياسات ، حيث ألقت المروحيات 4 براميل بالترافق مع قصف صاروخي ومدفعي عنيف على الجبهة ، كما أغارت الطائرات الحربية على منطقة حندرات، وألقت المروحيات برميلين متفجرين على دوار بعيدين

ومن جهة أخرى فقد تمكن الثوار من تدمير مدفع 23 لقوات الأسد على جبهة خان طومان بعد استهدافه بصاروخ "ميتس" ، كما و استهدف الثوار معاقل قوات الأسد على اطراف منطقة الملاح بقذائف الهاون ، وتعرض حي جمعية الزهراء لقصف بالرشاشات الثقيلة.