أخبار الآن | عمان – الأردن ( أ ف ب )

صرح نائب وزير الخارجية الياباني ياسوهيدي ناكاياما من العاصمة الاردنية عمان  أن المفاوضات الجارية بشأن الرهينتين الياباني والاردني المحتجزين لدى تنظيم داعش الذي يهدد بقتلهما قد وصلت لطريق مسدود لكنه ينتظر معلومات جديدة عن وضع الرجلين.

وفي طوكيو، قال هيروشيغي سيكو احد اهم مساعدي رئيس الوزراء شينزو ابي صباح السبت ان الحكومة ما زالت تنتظر معلومات جديدة في ازمة الرهائن هذه.

 ونقلت وسائل الاعلام عن نائب وزير الخارجية ياسوهيدي ناكاياما قوله في عمان حيث اوفدته الحكومة لادارة العمليات بالتعاون مع السلطات الاردنية ان المفاوضات "في طريق مسدود".
              
لكنه اضاف "سنواصل جمع المعلومات وتحليلها"، كما ذكرت المحطة اليابانية ان اتش كي.
              
وفي طوكيو، قال هيروشيغي سيكو احد اهم مساعدي رئيس الوزراء شينزو ابي صباح السبت ان الحكومة ما زالت تنتظر معلومات جديدة في ازمة الرهائن هذه.
              
ويحتجز تنظيم داعش الصحافي الياباني كينجي غوتو والطيار الاردني معاذ الكساسبة. 
              
ومقابل الافراج عن غوتو والابقاء على الكساسبة على قيد الحياة، يطالب التنظيم بالافراج عن ساجدة الريشاوي المحكومة بالاعدام في الاردن لدورها في عملية تفجير ثلاثة فنادق في عمان عام 2005.
              
واكد مصدر عسكري مسؤول الجمعة ان الاردن لا زال بانتظار اي اثبات بان الطيار المحتجز لدى تنظيم الدولة الاسلامية لا زال حيا ودعا الاردنيين الى "الوقوف صفا واحدا خلف القيادة والجيش".
              
وفي تسجيل نشرته مواقع تابعة للتنظيم فجر الخميس، قال الصحافي الياباني "في حال عدم الموافقة على مبادلة ساجدة الريشاوي بحياتي على الحدود التركية عند مغيب شمس الخميس 29 كانون الثاني/يناير بتوقيت الموصل، فان الطيار الاردني سيقتل فورا".
              
وجاء التسجيل المنسوب للتنظيم بعد ساعات من انتهاء انذار سابق طالب فيه باطلاق سراح الريشاوي المحكومة بالاعدام في الاردن لدورها في عملية تفجير ثلاثة فنادق في عمان عام 2005.