أخبار الآن | الرمادي – العراق – (وكالات)

قال الناطق باسم وزارة الدفاع العراقية، العميد تحسين إبراهيم إن قوات الأمن نجحت في استعادة السيطرة على الأحياء الجنوبية من ناحية بروانة جنوبي مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار، بعد معارك أسفرت عن مقتل 22 مسلحا تابعين لتنظيم داعش.

وأوضح أن القوات العراقية نجحت بالسيطرة على تلك المعارك عقب انسحاب مسلحي داعش منها تحت وطأة هجمات الجيش وأبناء العشائر، وتابع أن المواجهات أسفرت أيضا عن تدمير عشرات المعدات والآليات التي كان يستخدمها التنظيم لفرض سيطرته على المدينة وأهلها، حسب تعبيره.

وكانت مصادر أمنية قالت في وقت سابق، الأحد، إن طيران التحالف الدولي قصف مواقع تابعة لتنظيم داعش في قاعدة البكارة، ووسط قضاء الحويجة، جنوبي غرب محافظة كركوك، جاء ذلك في الوقت الذي أعلنت وزارة الدفاع الأميركية أن تنظيم داعش لم يخسر، حتى الآن، سوى 1% فقط من الأراضي التي يسيطر عليها في العراق.

إلى ذلك كشف مصدر أمني في محافظة ديالى، الأحد، عن مقتل أبرز قادة داعش شمال شرق بعقوبة، وعلى كتفه وشم "المرأة العارية"، مؤكداً أن القيادي يعد من ذوي السوابق السوداء خاصة انتهاكات المحرمات والتجاوز على الاخرين.

وبحسب "السومرية" العراقية، قال المصدر في حديث لها إن "عدداً من عناصر الحشد الشعبي قتلوا قيادياً بارزاً في تنظيم داعش يكنى "ملا بسام"، عراقي الجنسية، قرب قرية بابلان، شمال شرق مدينة بعقوبة، مبيناً أن القتيل عثر على كتفه وشم "المرأة العارية".