أخبار الآن | حلب – سوريا ( سراج برس )

سيطر الثوار صباح السبت على  تلة البريج الاستراتيجية شمال شرق حلب، بعد اشتباكات استمرت لساعات الليلة الماضية استخدمت فيها الأسلحة الثقيلة، والمتوسطة ضد قوات النظام التي خسرت عدداً من عناصرها، وانسحبت نحو قرية حيلان، ومدينة الشيخ نجار الصناعية.

وأكد قائد كتائب (أبو عمارة) مهنا جفالة تحرير التلة فجر اليوم السبت، وقتل العديد من قوات النظام" سيطرة الثوار على تلة البريج، ومنطقة الجرف أتى بعد سيطرتهم منذ أيام على منطقة مناشر الحجر، والمجبل، والمياسات في منطقة البريج القريبة من مدينة الشيخ نجار الصناعية.

شارك بعملية السيطرة على التلة كلٌ من: أحرار الشام، وكتائب أبو عمارة، والجبهة الشامية، وسبق الاقتحام والسيطرة على التلة المرتفعة، استهداف الثوار تحصينات قوات النظام بمدفع جهنم، وقذائف الهاون محلية الصنع، وتدمير دبابة قرب تلة المياسات في منطقة البريج باستهدافها بصاروخ مضاد للدروع.

ومشط الثوار تلة البريج الاستراتيجية بالأسلحة الخفيفة، حيث كان يوجد  فيها 4 نقاط رباط محصنة لقوات النظام، مؤكدين قتل 9 عناصر منها والسيطرة بشكل كامل على التلة التي تكشف الطريق الزراعي لسجن حلب المركزي القادم من البوابة الرئيسية لمدينة الشيخ نجار الصناعية.

وأكد القائد العسكري في الجبهة الشامية "أبو زهير" لـ (سراج برس) أن أهمية تحرير تلة البريج " يكمن في رصد طريق قوات النظام  الواصل إلى قريتي حندرات وسيفات، كون التلة أكثر التلول ارتفاعاً، وأكثرها أهمية في محيط مدينة حلب من الناحية الشمالية الشرقية للمدينة"، مضيفاً:  أن تلة البريج المرتفعة تكشف أجزاءاً من مدينة الشيخ نجار الصناعية".

وأكد مراسل (سراج برس) أن منطقة البريج شهدت صباح اليوم إلقاء مروحيات النظام 4 براميل متفجرة بعد تحرير التلة اقتصرت أضرارها على المادية، وأشار مراسلنا أن لواء (صقور الجبل) دمر دبابة لقوات النظام على جبهة حندرات غرب البريج أمس الجمعة في محاولة من الثوار خداع قوات النظام بأن الهجوم سيبدأ نحو قرية حندرات لتتفاجأ بهجوم للثوار الليلة الماضية على تلة البريج المرتفعة، والسيطرة عليها بعد قتل عدد من قوات النظام والميليشيات الأجنبية التي تسانده.