أخبار الآن | صنعاء – اليمن – (وكالات) 

أعلن القيادي في الحراك الجنوبي ناصر النوبة انفصال اليمن الجنوبي ونشر قوات من اللجان الشعبية على الحدود السابقة بين شطري البلاد. 
ياتي هذا في الوقت الذي تشهد فيه البلاد ازمة سياسية ودستورية بعد استقالة الرئيس عبد ربه منصور هادي. 

وافادت مصادر في الحراك الجنوبي بأن مسلحي اللجان الشعبية لابناء المحافظات اليمنية الجنوبية سيطرت على مضيق باب المندب الى جانب بقية المناطق الامنية والمؤسسات الحكومية التي سيطرت عليها في كل من أبين وعدن ولحج وحضرموت وشبوة. 

أمنيا، هز انفجاران متتاليان العاصمة اليمنية صنعاء عند الساعه 6 والنصف من صباح الجمعة. سكان محليون يقولون إن الانفجارات حدثت في حي الجراف ويرجح أنها قريبه من مبنى المستشفى السعودي الألماني وأن إطلاقاً كثيف للرصاص قد أعقب الانفجارات.

وبحسب ما أفاد شهود عيان لـوكالة " خبر " نتج الانفجاران عن عبوتين ناسفتين في بالقرب من جامع الزهراء و قسم رسلان – بني الحارث، حي الجراف شمال العاصمة. ولم يتسنى معرفة تفاصيل أكثر حتى اللحظة .  

لكن معلومات أولية استقتها خبر من أهالي قريبين من موقع الانفجارين تشير إلى عدم وجود ضحايا بحسب تأكيدات أولية لم يتسن التثبت منها من مصادر أمنية لعدم الرد في هذا الوقت من الصباح ويوم عطلة الجمعة. 

الصورة الخاصة للدخان المتصاعد عن الانفجارين المتقاربين كما يظهر من تقارب الدخان أخذت من مكان قريب من جولة عمران حي ذهاب غربي الجراف.