أخبار الآن | لندن – المملكة المتحدة – (الحياة) 

قالت مصادر ديبلوماسية بريطانية لصحيفة «الحياة» أمس أن اجتماعاً على مستوى كبار الموظفين لـ «النواة الصلبة» لمجموعة «أصدقاء سورية» سيعقد على هامش الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي – العربي ضد تنظيم داعش في لندن اليوم.

تضم «النواة الصلبة» 11 دولة من «أصدقاء سورية»، ويتوقع أن يركز كبار الموظفين على بحث التطورات الحالية المتعلقة بالمبادرة الروسية وخطة المبعوث الدولي ستيفان دي ميستورا لـ «تجميد» القتال في حلب شمال سورية.

ووفق المصادر الديبلوماسية، فإن وزراء خارجية 21 دولة يجتمعون في العاصمة البريطانية اليوم لـ «بحث الجهود الدولية للتصدي لداعش، حيث يُعقد المؤتمر بدعوة من وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند». 

وسيكون بين الحاضرين في المؤتمر وزير الخارجية الأميركي جون كيري ورئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي ووزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس.

وتابعت أن المؤتمر يأتي بعد «الأحداث الفظيعة التي وقعت في باريس، حين قُتل 17 شخصاً على يد متطرفين لهم علاقة بتنظيم القاعدة وداعش».

وهذا هو الاجتماع الأول ضمن سلسلة من اللقاءات الدورية بين الدول الأعضاء بالتحالف الدولي – العربي وبعد اجتماع وزراء خارجية الدول الستين في بروكسيل في 3 كانون الأول (ديسمبر) الماضي.

ويشارك في اجتماع لندن ممثلون ووزراء من أستراليا والبحرين وبلجيكا وكندا والدنمارك ومصر وفرنسا وألمانيا والعراق وإيطاليا والأردن والكويت وهولندا والنرويج وقطر والسعودية وإسبانيا