أخبار الآن | بغداد – العراق – (وكالات) 

 

أعلن قائد عمليات الجزيرة والبادية اللواء الركن ضياء كاظم، الأحد، عن مقتل 60 فردا من تنظيم داعش بينهم قائد شرطة التنظيم خلال عملية أمنية شاركت فيها قوات الامن العراقية  و بمساندة طيران التحالف الدولي  أسفرت عن تحرير منطقتي الألوس والبو حيات غربي محافظة الأنبار بالعراق.

وقال كاظم  إن "القوات الأمنية وبمساندة طيران التحالف الدولي نفذت عملية أمنية في مناطق شمال شرق قضاء حديثة (160 كم غرب الرمادي)، أسفرت عن تطهير منطقتي الألوس والبو حيات".

وأضاف كاظم أن "العملية أسفرت كذلك عن مقتل 60 عنصراً من تنظيم داعش بينهم قائد شرطة التنظيم في مناطق غرب الأنبار".
و كان قد توجه وفد محافظة الأنبار العراقية، إلى العاصمة الأميركية واشنطن، بهدف طلب دعم أميركي لقتال داعش الذي يحتل مساحات 

واسعة من المحافظة الواقعة غرب العاصمة بغداد.
وسيطلب الوفد من واشنطن تسليح وتدريب مقاتلي العشائر والقوات الأمنية، من أجل مواجهة تنظيم "داعش".

ومن جهة أخرى، قال قائد عسكري كردي إن مسحلي "داعش" أطلقوا سراح مئات الإيزيديين، إلى مشارف كركوك الجنوبية.

وأفاد قائد قوات البشمركة في محور جنوب كركوك، وستا رسول، أن مسلحي التنظيم أطلقوا سراح 196 إيزيديا معظمهم من الشيوخ والأطفال، وتركوهم في المسافة الفاصلة بين خنادق البشمركة ومواضع مسلحي التنظيم عند مشارف مدينة كركوك شمالي العراق.

مضيفا  أن قوات البشمركة أجلت جميع الإيزيديين ونقلتهم إلى الخطوط الخلفية لجبهة القتال، ومن ثم نقلوا إلى أربيل، وأدخل من هم بحاجة لرعاية صحية إلى المشافي.

يذكر أن مسلحي داعش احتجزوا المئات من الإيزيديين بعد استيلائهم على مدينة سنجار وضواحيها ذات الغالبية الإيزيدية في يونيو الماضي.

 

 
>>