أخبار الآن | صنعاء – اليمن (وكالات)

دعا الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي مجلس الوزراء لعقد اجتماع طارئ غداة تبني الحوثيين اختطاف مدير مكتب رئاسة الجمهورية احمد بن مبارك مع اثنين من حراسه في العاصمة صنعاء.

واعتبر مصدر رئاسي ان اختطاف مدير مكتب الرئاسة يعد التحرك الثاني الذي يستهدف احباط اقرار الدستور الجديد للبلاد. وكانت واشنطن قد أدانت خطف بن مبارك ، وطالبت باطلاق سراحه فورا. 

قالت مصادر أن الرئيس عبدربه منصور هادي استدعى مجلس الوزراء لعقد اجتماع طارئ الأحد (غداً) وفقا لوكالة"خبر".

ويأتي استدعاء الرئيس هادي الحكومة لاجتماع طارئ غداة إعلان اللجان الشعبية التابعة للحوثيين، "ايقاف" مدير مكتب الرئاسة اليمنية، الدكتور أحمد عوض بن مبارك بصنعاء.

وكان الحوثيون قد زعموا انهم اضطروا الى إيقاف بن مبارك، في خطوة وصفوها بالاضطرارية على حد زعمهم.
وفي السياق ذاته قال تلفزيون الميادين ان مليشيا الحوثي، قدمت شرطاً للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي مقابل الإفراج عن مدير مكتبه.    

ونقلت المحطة عن مراسلها، قوله ان الحوثيين اشترطوا على هادي، تعيين مدير مكتب جديد للرئاسة بدلاً عن أحمد عوض بن مبارك.  

واختطف الحوثيون بن مبارك من أحد شوارع العاصمة صنعاء، وقالوا إنها ضمن سلسلة من الإجراءات وخطوة اضطرارية لقطع الطريق أمام أي محاولة انقلاب على اتفاق السلم والشراكة على حد زعمهم.

وقالت وسائل إعلام مقربة من جماعة الحوثيين وحزب المؤتمر ان مفاوضات تجري بين الرئاسة والحوثيين منذ ساعات للإفراج عن بن مبارك.   

واتخذت الجماعة الاختطاف وسيلة لفرض محسوبين لها في مواقع سيادية بالدولة، آخرها ما حدث للمراني مدير قطاع الأمن الداخلي في الأمن السياسي الذي اختطفه الحوثيون وأفرجوا عنه بعد عزله من منصبه وتعيين أحد المحسوبين عليهم