أخبار الآن | واشنطن – الولايات المتحدة – (رويترز)

 

قالت قوة المهام المشتركة في بيان اليوم السبت إن الولايات المتحدة وحلفاءها شنوا 29 ضربة جوية على أهداف لتنظيم داعش في سوريا والعراق خلال 24 ساعة. وأضافت أن 16 ضربة نفذت في سبع مدن عراقية ودمرت سيارات ومباني ومعدات ومواقع قتالية كما استهدفت وحدات تابعة للتنظيم المتشدد. وفي سوريا شنت القوات 11 ضربة جوية قرب مدينة كوباني ودمرت دبابة ومواقع قتالية فيما ركزت ضربات أخرى على أهداف قرب بلدتي البوكمال ودير الزور. وذكرت قوة المهام المشتركة أن الضربات الجوية نفذت بين صباح الجمعة وصباح السبت.

قالت وكالة كردية محلية إن تنظيم داعش شن في ساعات الصباح الأولى هجوماً على ثلاث جهات في مدينة كوباني عين العرب، بدأه بهجوم انتحاري في الجبهة الشرقية.

ونقلت وكالة "هاوار" عن "وحدات حماية الشعب" الكردية قولها إن اشتباكات أخرى اندلعت بين مقاتليها و التنظيم في في شارع 48 ومحيط سوق الهال، لافتة إلى سيطرتها على سيارة همر.

و أشارت إلى أن 8 من مقاتليها قضوا في اشتباكات اليوم، في الوقت الذي أشار المرصد السوري إلى مقتل 32 عنصراً من التنظيم.
حيث تمكن المرصد السوري لحقوق الإنسان من توثيق مقتل 32 من اهالي المدينة، هم 17 مواطناً من ضمنهم فتيان اثنان، أعدمهم التنظيم في ريف مدينة عين العرب (كوباني)، بينهم 4 على الأقل تم فصل رؤوسهم عن أجسادهم، إضافة لـ 7 مواطنين بينهم طفل قتلوا جراء القصف العنيف على مناطق في مدينة عين العرب (كوباني) من قبل تنظيم داعش والذي بدأ قصفه على المدينة في الـ 27 من أيلول / سبتمبر الفائت من العام 2014.
 
كذلك بلغ 1091 عدد عناصر التنظيم  من جنسيات سورية وعربية وأجنبية، الذين لقوا مصرعهم خلال قصف وكمائن واستهداف آليات واقتحام قيادية من وحدات حماية الشعب الكردي تجمعاً للتنظيم، واشتباكات مع وحدات حماية الشعب الكردي  والكتائب الداعمة لها، في ريف ومحيط واطراف مدينة عين العرب (كوباني)، بينهم ما لا يقل عن 49 مقاتلاً، فجروا أنفسهم بعربات مفخخة وأحزمة ناسفة في مدينة عين العرب (كوباني) وريفها.