أخبار الآن | واشنطن – الولايات المتحدة – (أ ف ب) 

أعلنت القيادة المركزية الامريكية ان شبكاتها العسكرية التشغيلية لم تتأثر بقرصنة حسابيها على تويتير و يوتيوب من قبل مجموعة قالت انها مقربة من تنظيم داعش.

وكانت المجموعة التي تطلق على نفسها "سايبر الخلافة" قد نشرت ما بدى أنه قائمة باسماء وارقام هواتف عدد من الموظفين العسكريين من خلال حساب القيادة على موقع تويتر . كما هددت المجموعة في احدى التغريدات الجنود الامريكيين قائلة" نحن قادمون احترسوا". من جانبه قال المتحدث باسم البيت الابيض جوش ايرنست ان ماحدث لا يمثل اختراقا امنيا كبيراً. 

وقالت القيادة المركزية الامريكية ان المعلومات التي تم نشرها ليست سرية ، وان الحسابات التي تم اختراقها تتبع خوادم تجارية وليست دفاعية ، وقد اغلقت هذه الحسابات بعد نصف ساعة من قرصنتها.

قلل الجيش الأميركي من أهمية اختراق قراصنة موالين لتنظيم الدولة الإسلامية لحسابين في تويتر ويوتيوب تابعين للقيادة المركزية الأميركية التي تشرف على العمليات في الشرق الأوسط، وأكد الجيش أن شبكاته العسكرية على الإنترنت لم تتعرض لأضرار، كما لم يتم نشر معلومات سرية من قبل المخترقين
.
وقالت القيادة المركزية في بيان إن حسابيها على موقعي تويتر ويوتيوب تعرضا لهجوم إلكتروني لمدة ثلاثين دقيقة، لكن "التقييم الأولي" يشير إلى أن المتسللين لم ينشروا أي معلومات سرية.

من جانبه أكد المتحدث باسم البيت الأبيض جوش إرنست أنه لا يوجد أي دليل على الحصول على معلومات سرية أو شخصية خلال الهجوم، وقال إن "هناك فارقا كبيرا جدا بين انتهاك كبير للبيانات واختراق حساب تويتر".

وكانت القيادة الأميركية قد علقت صفحتها على موقع تويتر بعد أن قامت مجموعة متعاطفة مع تنظيم داعش بقرصنة صفحتي تويتر ويوتيوب التابعة لها.

ونشر القراصنة لافتة باللونين الأسود والأبيض مع صورة لمقاتل واسم المجموعة "سايبر خلافة" وعبارة "أنا أحب الدولة الإسلامية"، بدلا من الشعار المعتاد للقيادة العامة على تويتر.

هذا واعتبر مسؤول في وزارة الدفاع الامريكية "البنتاغون" اختراق حساب القيادة الامريكية الوسطى على تويتر ويوتيوب امرا محرجا غير انه لا يشكل تهديدا امنيا