أخبار الآن | البصرة – العراق – (وسائل اعلام عراقية)

كشفت مصادر أمنية عراقية مطلعة في محافظة البصرة جنوبي العراق عن احباط محاولة لمليشيات متنفذة ، خططت 
للاستيلاء على أحد الارصفة المهمة في ميناء أم قصر ، المنفذ البحري للعراق 

المصادر ذاتها اوضحت لوسائل إعلام عراقية بأن هذه المليشيات سرّبت شائعات عن مخطط مزعوم لاستهداف ميناء ام قصر بصواريخ كاتيوشا من مسافة لا تقل عن خمسمئة متر. وافادت الانباء بأن قوات الأمن استطاعت التعرف على الهدف من هذه الشائعات التي كانت ترمي إلى دفع قوات الامن إخلاء الرصيف ، ومن ثم استحواذ المليشيات عليه. 

أمنياً، أفاد مصدر امني في محافظة صلاح الدين، الاثنين، بأن عدداً من عناصر ما يعرف بالحشد الشعبي سقطوا بين قتيل وجريح بتفجير انتحاري بحزام ناسف جنوب تكريت.

وقال المصدر إن "انتحارياً يرتدي حزاماً ناسفاً فجر نفسه، مساء اليوم، مستهدفاً مقراً للحشد الشعبي في منطقة البو نيسان غرب سامراء جنوب تكريت، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الحشد لم يعرف عددهم بعد".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "سيارات الإسعاف قامت بنقل المصابين إلى مستشفى قريب والجثث إلى الطب العدلي".

وشهدت محافظة صلاح الدين اليوم الاثنين، قيام تنظيم "داعش" بإعدام عشرات المدنيين بينهم عضو بالمجلس المحلي لقضاء الشرقاط شمال تكريت، بحسب مصدر امني.

الى ذلك أعلن قائد عمليات بغداد الفريق الركن عبد الأمير الشمري، الاثنين، عن مقتل 18 "إرهابياً" وإصابة سبعة آخرين في النباعي شمالي العاصمة.

وقال الشمري إن "حصيلة العملية الامنية التي نفذت، اليوم، في منطقة النباعي شمالي العاصمة، اسفرت حتى الان عن مقتل 18 إرهابياً وإصابة سبعة آخرين".