أخبار الآن| دبي – الامارات العربية المتحدة – (صحيفة الاتحاد)

أوضح المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل في الامارات، تأثر الدولة بالرياح الشمالية الغربية منذ أول من أمس، وازداد نشاطها أمس، مع انخفاض في درجات الحرارة من أربع إلى ست درجات، واضطربَ البحر بصورة شديدة وارتفع الموج في العمق الى  10 أقدام، وسقطت امطار خفيفة على إمارتي الشارقة ودبي، متوقعاً أن تستمر الحالة اليوم ولكن من دون امطار، وأن تخف تدريجياً في ساعات الليل مع استمرار اضطراب البحر.

وأوضح المركز أن الطقس اليوم سيكون غائماً جزئياً بوجه عام، والرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة احياناً، خصوصاً فوق البحر، والبحر مضطرب في الخليج العربي خصوصاً غرباً، ومتوسط ومضطرب احياناً في بحر عمان، وتزداد الرطوبة النسبية ليلاً وفي الصباح الباكر على المناطق الساحلية والداخلية، مع فرص لتشكل الضباب على مناطق متفرقة خصوصاً الغربية.

وتوقع المركز أن يكون الطقس غداً، غائماً جزئياً بوجه عام والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة وتكون نشطة نسبياً على غرب الخليج العربي صباحاً وتخف سرعتها تدريجياً خلال النهار والبحر متوسط الموج بوجه عام، ويكون مضطرباً احياناً صباحاً على غرب الخليج العربي ومتوسط الموج في بحر عمان، وتزداد الرطوبة النسبية ليلاً وفي الصباح الباكر على المناطق الساحلية والداخلية، ويحتمل تشكل الضباب على مناطق متفرقة. وحذر المركز من ارتياد البحر والحذر اثناء القيادة على الطرقات، خصوصاً في الليل والساعات الأولى من النهار. إلى ذلك، انخفضت درجات الحرارة في جبل جيس في إمارة رأس الخيمة صباح أمس، إلى ست درجات مئوية، مقابل درجتين خلال فترة الليل، كما تساقطت أمطار خفيفة على المناطق الشمالية في كل من غليلة وشعم والجير وشمل.