أخبار الآن | بيروت – لبنان – (رويترز)

هددت جبهة النصرة المرتبطة بتنظيم القاعدة على حسابها على تويتر اليوم باتخاذ اجراءات ضد الجنود اللبنانيين المحتجزين لديها بعد حملة التفتيش التي  نفذتها الشرطة في مبنى سجن رومية الذي يحتجز به متشددون 

وكانت التغريدة موجهة للبنانيين عن طريق اعلانهم عن طريق ما اسموها مفاجآت في مصير الجنود ردا على إجراءات الحكومة اللبنانية  

وقالت مصادر أمنية إن قوات الأمن نفذت حملة التفتيش في السجن يوم الاثنين بينما تبحث السلطات عن المسؤولين عن هجوم انتحاري مزدوج وقع في مطلع الأسبوع.

وكانت مصادر أمنية قالت إن قوات الأمن اللبنانية  تنفذ عملية أمنية في المبنى "ب" داخل سجن رومية وفي محيطِه فيما تحلق مروحيات تابعة للجيش في اجوائه.وقد نقل حتى الساعة نصف السجناء من المبنى "ب" الى المبنى "د" تحت اشراف وزير الداخلية نهاد المشنوق.

وفي هذا السياق، أعلنت قوى الامن الداخلي أن عددا من السجناء عمدوا الى افتعال حرائق احتجاجا على نقل عدد منهم من المبنى "ب" الى المبنى "د" مؤكدة أن الوضع الامني تحت السيطرة والا اصابات.

من جهته، كشف المشنوق ان العملية في السجن بدأت بعد رصد اتصالات داخل المبنى "ب" بين مجموعة وعناصر من داعش في قضية جبل محسن .

هذا وسيبقى المشنوق في السجن على ان يعقد مؤتمرا صحافيا بعد انتهاء العملية.

ويستطيع السجناء الاتصال بالعالم الخارجي من خلال الهواتف المحمولة وقالت مصادر أمنية إن بعضهم مازال ضالعا في هجمات تستهدف الدولة.

وأظهرت تغطية تلفزيونية رجال الشرطة وهم يدخلون السجن ويفتشون الزنازين ودخانا يتصاعد من داخل المبنى.