أخبار الآن | الموصل – العراق – (خاص)

أعلن أثيل النجيفي محافظ نينوى العراقية أن مقاتلي تنظيم داعش فقدوا زخمهم في القتال داخل العراق وان معنوياتهم وأعدادَهم تراجعت جراء تواصل الضربات الجويه لقوات التحالف على معاقل التنظيم، وأضاف النجيفي أن داعش بات يستخدم المتطوعين من صغار السن لتعويض الإنهيار في قطاعات التنظيم، وجاء تصريح النجيفي اثناء زيارة قام بها مع نائب رئيس الجمهورية اسامة النجيفي ووزير الدفاع خالد العبيدي لمعسكر ديبكة لتدريب قوة تحرير الموصل، بعد اجتماعهم في اربيل لمناقشة القضايا الامنية وعملية تحرير الموصل الجاري العمل عليها، وفور انتهاء الاجتماع توجه المذكورين الى معسكر  ديبكة لتفقد تدريبات ابناء العشائر من محافظة نينوى ضمن قوة تحرير الموصل، وتفقد القطاعات على محور ( مخمور- كوير).

وتضمت الزيارة الاطلاع على سير التدريبات في معسكرات المتطوعين والاستعدادات لمعركة تحرير الموصل من تنظيم قبضة داعش. 

وفي تصريح خاص لاخبار الان: قال نائب رئيس الجمهورية السيد اسامة النجيفي: ( اننا على مقربة من الموصل والتعاون بين الاجهزة الامنية والعشائر على اكمل واجه والايام القادمة ستشهد انتصارات كثيرة).

هذا و عقد مؤتمر صحفي في المعسكر، ذكر فيه اسامة النجيفي ان عملية تحرير الموصل باتت قريبة، وطمأن اهالي نينوى بقرب طرد تنظيم داعش من الموصل.

كما ذكر وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي ان الاستعدادت جارية على قدم وساق وتحرير الموصل اقرب مما متوقع.
وفي تصريح لمحافظ نينوى ( أثيل النجيفي) حول وضع تنظيم داعش في الموصل قال: ان عدد مسلحي التنظيم قليل بسبب دفع مقاتليهم الى جبهات القتال بعد النقص الحاصل لديهم في اعداد المقاتلين.