أخبار الآن | صنعاء – اليمن – (وكالات)

 

أعلن مدير شرطة العاصمة اليمنية، الخميس، عن اعتقال 5 أشخاص يشتبه في تورطهم في تفجير استهدف كلية الشرطة في صنعاء، الأربعاء، وخلف عشرات القتلى الجرحى.

وقال العميد عبد الرزاق المؤيد لتلفزيون المسيرة المقرب من جماعة، عبد الملك الحوثي، إن الشرطة لاتزال تتعقب عددا آخر من المشتبه بهم، دون ذكر تفاصيل إضافية.

وكان تلفزيون المسيرة قد قال إن الشرطة اعتقلت المشتبه بهم بالتعاون مع اللجان الشعبية، التي يقودها المقاتلون الحوثيون الذين يسيطرون على عدة مناطق، من بينها صنعاء.

وأسفر انفجار السيارة الملغومة في شارع أمام كلية الشرطة بوسط العاصمة عن مقتل 40 شخصا وإصابة 71 آخرين، ودفع السلطات إلى إقالة قيادات بالشرطة.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن التفجير، لكن وكالة سبأ نقلت عن مصدر مسؤول في اللجنة الأمنية العليا في اليمن قوله إن عناصر "إرهابية" من تنظيم القاعدة، تقف وراء الهجوم.
من جهة أخرى ، أعلنت مصادر طلبت عدم الكشف عن هويتها الخميس أن تنظيم "أنصار الشريعة" التابع للقاعدة في اليمن نفذ بمساندة مسلحين قبليين سلسلة هجمات أدت لمقتل 15 مسلحا حوثيا.

وأوضحت المصادر أن الهجوم الذي وقع في مناطق دار النجد وصرار الجشم والمناسح في رادع بمحافظة البيضاء والذي أدى أيضا إلى تدمير عدة سيارات تابعة للحوثيين، مشيرة إلى أن الاشتباكات استمرت من منتصف الليل وحتى الصباح. 

وسبق لتنظيم القاعدة أن شن، بمساندة مسلحي القبائل، هجمات مماثلة استهدفت عناصر جماعة الحوثي في عدة مناطق بمحافظة البيضاء خلفت قتلى وجرحى.