أخبار الآن | صنعاء – اليمن – (وكالات)

أقال وزير الداخلية اليمني القيادي في الشرطة اليمنية "عبد الله هران" على خلفية ما وصفه بتورطه في محاباة اتباع المليشيات الحوثية وممارسة التمييز بين الطلاب ، مما تتسبب وفقا للمسؤول الأمني بشكل غير مباشر في استهداف الطلاب يوم امس بسيارة ملغومة راح ضحيتَها سبعة وثلاثون قتيلا وعشرات المصابين. وقد تم تعيين مدير جديد للكلية وهو العميد عبد الله قيران والذي يتهمه شباب الثورة الشعبية بالوقوف وراء احراق ساحة الحرية في تعز في عام الفين واحد عشر والتسبب بمقتل واصابة العشرات.

قالل مسؤول أمني إن وزير الداخلية اليمني جلال الرويشان، أقال اليوم الخميس، رئيسي كلية الشرطة ونادي الضباط في العاصمة صنعاء، بعد انفجار سيارة مفخخة بمحيط الكلية القريبة من النادي، ما أسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى.

وذكر المسؤول الأمني أن الرويشان أقال العميد عبد الله هران رئيس كلية الشرطة، وقام بتعيين مدير أمن محافظة تعز الأسبق العميد عبد الله قيران بديلاً عنه.

وأشار إلى أن الوزير أيضاَ أصدر قراراً بتعيين العميد حسن القحطاني مديراً لنادي ضباط كلية الشرطة، بدلاً من العميد عبد الخالق الصلوي.

في سياق متصل، وجه وزير الداخلية اليمني أيضاً بعلاج جرحى التفجير على نفقة الوزارة خارج البلاد، ممن تعذر علاجهم في الداخل، حسب بيان نشره الموقع الإلكتروني للوزارة.

وأعلنت الشرطة اليمنية أن حصيلة ضحايا حادث تفجير سيارة مفخخة أمام كلية الشرطة بالعاصمة صنعاء، ارتفعت إلى 37 قتيلاً، إضافة إلى 66 جريحاً بعضهم بحالة حرجة.