أخبار الآن | الأنبار – العراق – (وكالات)

ذكر مصدر أمني عراقي في محافظة الأنبار أن 65 مسلحاً من تنظيم داعش بينهم قياديون قتلوا في قصف جوي شنه طيران التحالف الدولي غرب مدنية الرمادي.

وقال المصدر، إن طيران التحالف الدولي قصف كذلك تجمعاتٍ للتنظيم في منطقة الكصيريات جنوب شرق قضاء حديثة. وكانت قوة المهام المشتركة للتحالف الدولي أعلنت في وقت سابق من اليوم عن تنفيذ ثلاث عشرة ضربة جوية استهدفت مواقع لداعش في العراق وسوريا.

وفي شأن عراقي آخر فاد مصدر أمني في محافظة الأنبار، الخميس، بأن قائممقام قضاء الخالدية وعدداً من عناصر حمايته أصيبوا بانفجار عبوة ناسفة شرق الرمادي.

وقال المصدر  إن "عبوة ناسفة انفجرت، عصر اليوم، مستهدفة قائممقام قضاء الخالدية أحمد عبد أحمد أثناء قيامه بجولة في إحدى مخيمات النازحين بالقرب من بحيرة الحبانية (20كم شرق الرمادي)، ما أسفر عن إصابته وعدد من أفراد حمايته بجروح".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أنه "تم نقل أحمد وأفراد حمايته إلى مستشفى قريب".

وشهدت محافظة الأنبار، اليوم الخميس (8 كانون الثاني 2015)، مقتل ثمانية عناصر من داعش وإصابة العشرات منهم بصد هجوم للتنظيم على منطقة البو حياة شرق قضاء حديثة، فيما تمكنت قوة من قيادة عمليات الجزيرة والبادية وبمساندة الشرطة المحلية من تحرير جسر (وحيد) الذي يربط ناحية البغدادي بالقرى المحيطة شمال شرقها، بعد قتل 15 عنصراً من "داعش" وتدمير سيارتين تابعتين لهم.