أخبار الآن | حلب – سوريا – (ناشطون)

 
ضربت عاصفة مطرية شمال سوريا ما أدى إلى فيضانات وسيول جارفة في عدد من القرى والبلدات بريف حلب ، فضلاً عن غرق عدد كبير من مخيمات اللاجئين على الحدود السورية- التركية، وخاصة تجمع مخيمات الكرامة وبعض خيام تجمع أطمة.

وتضرر عدد من المخيمات السورية بشكل كبير جراء العاصفة، حيث ملأت الأمطار معظم الخيام في مخيمات ريف حماة الشمالي، الإحساس1، إحساس2، الأمانة، واهتراء الخيام تسبب بدخول الأمطار إليها.

واجتاحت عاصفة شديدة البرودة منطقة الشرق الأوسط الأربعاء تصاحبها ثلوج وأمطار ورياح شديدة وأجبرت الكثيرين على البقاء في بيوتهم في معظم أنحاء المنطقة وأثارت المخاوف على اللاجئين السوريين الذين يواجهون انخفاضا شديدا في درجات الحرارة وهم في خيامهم.

ويتوقع أن تستمر العاصفة عدة أيام في لبنان وسوريا وتركيا والأردن والضفة الغربية وقطاع غزة.

إذ يتوقع غدا الجمعة أن يزداد تدفق رياح قطبية شديدة البرودة، من تركيا إلى المنطقة، وتسود أجواء قارسة البرودة من جديد في أغلب المناطق، ودرجات حرارة غير معتادة ليلا. فيما يتجدد تساقط الثلوج، والتي قد تكون كثيفة أحيانا، منذ ساعات الفجر على العديد من المناطق. 

والسبت تكون الأجواء قارسة البرودة في أغلب المناطق. ويعد هذا اليوم جليديا في أغلب المناطق، يتشكل فيه الجليد فوق مساحات واسعة 

ووفقا للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، فأن أكثر من 3 ملايين فروا إلى تركيا ولبنان والأردن والعراق، فيما نزح 6.5 مليون سوري من منطقة إلى أخرى داخل بلادهم.