أخبار الآن | صنعاء – اليمن (رويترز) 

ارتفع عدد قتلى انفجار سيارة مفخخة أمام كلية الشرطة بالعاصمة اليمنية صنعاء الى 37 قتيلا حيث كان العشرات من الطلاب يتقدمون للانتساب الى الاكاديمية، بحسب ما افاد امين العاصمة اليمنية لوكالة الانباء الرسمية.، من ناحيتها أغلقت السلطات اليمنية شوارع العاصمة صنعاء تحسبا لهجمات محتملة .

وذكرت مصادر امنية وشهود عيان، ان حافلة صغيرة مفخخة كانت مركونة امام بوابة الكلية وتم تفجيرها عن بعد، ما ادى الى احتراق العديد من السيارات التي كانت مركونة في محيط الكلية.

وأضاف المسؤولون أن التفجير وقع صباح الأربعاء بالقرب من أكاديمية الشرطة في صنعاء بينما كان الطلاب يتجمعون، مشيرين إلى أن حصيلة القتلى مرشحة للارتفاع.

وأصاب الانفجار ما لا يقل عن 4٠ شخصا آخرين، وفقا للمسؤولين الذين رفضوا الكشف عن هوياتهم، لأنهم غير مخولين بالتحدث إلى وسائل الإعلام.

وفي مكان الانفجار، وضع القتلى والجرحى على رصيف إزاء جدار وقام رجال الإطفاء برش الماء لإخماد الحريق المختلط ببركة من دماء الضحايا وكان الدخان يرتفع من سيارة أجرة متفحمة قرب ما تبقى من الحافلة الصغيرة، على بعد أمتار من بوابة أكاديمية الشرطة
ولم تعلن أي جهة بعد مسؤوليتها عن الهجوم وسبق لفرع القاعدة في اليمن، الذي تستهدفه الطائرت الأمريكية بدون طيار، أن شن هجمات انتحارية مماثلة في الماضي وتعتبر واشنطن القاعدة في اليمن أخطر فرع التنظيم في العالم لارتباطه بعدة هجمات فاشلة على الأراضي الأمريكية