أخبار الآن | صنعاء – اليمن – (أ ف ب)

تبنت جماعة انصار الشريعة في اليمن عملية تفجير بعبوة ناسفة استهدفت اليوم تجمعا للمليشيات الحوثية في دار الضيافة بمدينة ذمار جنوب العاصمة صنعاء.

واوضحت الجماعة في بيان منسوب لها ان العملية الهجومية سقط على اثرها عشرات الحوثيين بين قتيل وجريح. 
من جهة أخرى اكدت مصادر امنية يمنية اغتيال قائد عمليات لواء عسكري مرابط بمحافظة شبوة العميد حمود الذرحاني ظهر اليوم وسط مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة على يد مسلحين مجهولين 

فادت مصادر طبية يمنية بأن ثلاثة قتلى وعددا من الجرحى سقطوا في انفجار عنيف استهدف مبنى حكوميا تتخذه جماعة الحوثي مقرا لها في مدينة ذمار وسط اليمن.

وقالت المصادر الطبية في المحافظة إن عبوة ناسفة انفجرت في محيط دار الضيافة، الذي يتخذ منه الحوثيون مقرا لهم، خلال محاولة مسلحين من الجماعة تفكيكها مما أدى إلى إصابة عدد منهم.

وأشار مصدر طبي في مستشفى ذمار العام إلى أن ثلاثة أشخاص فارقوا الحياة بعد وصولهم إلى المستشفى، متأثرين بجراح بالغة جراء الانفجار.

وكان اثنان من مسلحي الجماعة قد قتلا أمس وأصيب اثنان آخران خلال اشتباكات مع مسلحين بمدينة إب جنوب صنعاء في هجمات متصاعدة ضد مسلحي الحوثيين في عدد من المحافظات في اليمن.   

وفي تطورات ميدانية أخرى في اليمن، أفاد شهود عيان بأن عبوة ناسفة انفجرت اليوم خلال مرور دورية عسكرية في الخط العام بمدينة سيئون بمحافظة حضرموت دون معرفة ما إذا كان قد سقط ضحايا جراء ذلك.
وكان جنديان قد أصيبا أمس بجروح طفيفة جراء انفجار عبوة ناسفة في المدينة ذاتها استهدفت ناقلة مياه تابعة للجيش، حسب مصدر طبي.