أخبار الآن | حلب – سوريا – (شبكة شام)

وفي الشأن الميداني السوري دارت اشتباكات بين الثوّار وقوّات الأسد على جبهة حيّ الخالديّة بحلب، إثر محاولة الأخيرة التّقدّم بالمنطقة , هذا واستهدف النظام حي البياضة في منطقة حلب القديمة بصاروخ أرض – أرض مما أدى لوقوع قتلى و جرحى في حين شن الطيران الحربي غارة على محيط بلدة خان طومان .

كما وسقطت عدة قذائف محلية الصنع في ساحة القلعة جي في حي شارع النيل الخاضع لسيطرة قوات النظام، دارت اشتباكات بين الثوّار وقوّات الأسد على جبهة حيّ الخالديّة، إثر محاولة الأخيرة التّقدّم بالمنطقة , هذا واستهدف النظام حي البياضة في منطقة حلب القديمة بصاروخ أرض – أرض مما أدى لوقوع قتلى و جرحى في حين شن الطيران الحربي غارة على محيط بلدة خان طومان .

كما وسقطت عدة قذائف محلية الصنع في ساحة القلعة جي في حي شارع النيل الخاضع لسيطرة قوات النظام، ومن جهة أخرى،خرج مجموعة من النّاشطين والمدنييّن في مظاهرتين الأولى في حي "الشعار" بحلب و الثانية في مدينة "الأتارب" بريف حلب الغربي في جمعة "موسكو شريكة إجرام لاراعية سلام".

وكان ثلاثة أشخاص بينهم امرأة حامل قتلوا في حي البياضة اثر سقوط في صاروخ أرض-أرض مصدره القوات النظامية. ومنذ كانون الأول/ ديسمبر 2013، تشن قوات النظام غارات جوية مكثفة تستخدم فيها غالباً البراميل المتفجرة على أحياء حلب الواقعة تحت سيطرة الكتائب المعارضة. وحصدت هذه الغارات، بالإضافة إلى القصف الصاروخي والمدفعي آلاف القتلى.

وتحاول قوات النظام منذ أشهر فرض حصار على مناطق الثوار في حلب من خلال تكثيف القصف على محيط المناطق الواقعة تحت سيطرتهم، وبهذا الشأن توحدت كبرى فصائل حلب تحت لواء الجبهة الشامية بهدف استكمال تحرير مدينة حلب من النظام وتأمين حماية المدنيين واعادة الحياة الى طبيعتها في المدينة التي تشهد انقطاعا دائما للكهرباء والماء.