أخبار الآن | الرقة – سوريا – (شبكة شام)

أكدت شبكة شام الاخبارية ان تنظيم داعش نصب حواجز  على أطراف مدينة الرقة بعد سلسلة الغارات التي نفذتها طائرات التحالف على المدينة مشيرة إلى ان حالة من الرعب والخوف سادت بين أفراد التنظيم خشية عميلة إنزال جوي لفك أسر الطيار الأردني المختطف من قبل التنظيم

هذا ونفذ  الطيران الحربي التابع للتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية ثلاث عشرة غارة على أطراف مدينة الرقة  إستهدفت مراكز التنظيم حيث أشارت معلومات متطابقة إلى مقتل أكثر من 28 من أفراد التنظيم .

واستهدفت الغارات  الفرقة 17 شمالي المدينة بخمس غارات جوية ، وفيما استهدفت باقي الغارات منطقة الفروسية غربي المدينة المعروفة انها مساكن لعناصر التنظيم . 

و أشارت معلومات متطابقة إلى تأكيد مقتل أكثر من 28 عنصر من التنظيم.

وفي عين العرب كوباني قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن القوات الكردية استعادت السيطرة على نحو 70 في المئة من مدينة عين العرب بعد أن صدت مقاتلي داعش الذين يحاصرون المدينة منذ شهور وأجبرتهم على التراجع

قال مدير المرصد رامي عبد الرحمن إن هذه الغارات دمرت الكثير من قواعد داعش في كوباني. لو لم تكن هناك غارات جوية أعتقد أن كوباني كانت اليوم تحت سيطرة داعش. وأضاف أن القوات الكردية كانت على وشك السيطرة على المدينة بالكامل بفضل ما حققته من مكاسب في المواقع الاستراتيجية الليلة قبل الماضية. .