درعا , سوريا , 17 مايو 2014 , وكالات

 أفاد إتحاد تنسيقيات الثورة السورية بأن قوات النظام إستهدفت مدينة نوى بريف درعا اليوم بأكثر من 100 صاروخ من مدينة ازرع, وأضاف أن الطيران الحربي أغار أيضا على بلدة تسيل في ريف درعا . كذلك تمكن الجيس الحر من التصدي لقوات النظام أثناء محاولتهم اقتحام مدينة نوى, وتمكنوا أيضا من إستهداف طائرة سيخوي كان تحوم في سماء نوى وتقصف تل الجابية بالقذائف الفراغية .

اما في حمص فقد تصدت كتائب الثوار امس لمحاولة قوات الأسد التقدم في حي الوعر بمدينة حمص، فقد حاولت الأخيرة التقدم على محاور الجزيرتين السابعة والتاسعة والوعر الجديد، حيث أسفرت المعارك عن مقتل 5 عناصر من قوات الأسد، وسط قصف على المدينة بالمدفعية والهاون.

على صعيد آخر؛ أصدرت داعش بيانا طالب فيه المدنيين بإخلاء كل من تلبيسة والغنطو والرستن والزعفرانة خلال اثنتين وسبعين ساعة، واصفا كافة الفصائل التابعة للجيش الحر في تلك المناطق بـ”المرتدة”.

و في الريف الشمالي فقد جددت قوات الأسد قصفها على مدن وبلدات الحولة والرستن والغنطو والدار الكبيرة، ما أدى إلى سقوط شهيد وعدد من الجرحى، بالتزامن مع اشتباكات على الجهة الغربية من الرستن، قتل فيها عنصران اثنان من قوات الأسد.